اخبار مصر - وزارة الزراعة تنظم دورة تدريبية للارتقاء بجودة إنتاج التقاوى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - أكد د. حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، أنه فى إطار العمل المستمر والبناء من أجل الوصول إلى أعلى وأجود انتاجية ونقاوة من كافة المحاصيل الشتوية المختلفة،  قامت الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، بتنظيم دورة تدريبية لمحافظات صعيد مصر فى محطة بحوث ج. شندويل تحت عنوان«هدفنا الارتقاء بجودة انتاج التقاوى».

 

افتتح رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، الدورة وتناول خطة الإدارة فى الفترة المقبلة من حيث تطوير خطوط الإنتاج بمحطات الغربلة المختلفة وعمل صيانة شاملة للثلاجة بقويسنا وإمكانية الاستفادة منها فى ترشيد الإنفاق وتعظيم الدخل عن طريق تأجيرها، كما أوضح استراتيجية الإدارة فى زيادة المساحات المتعاقد عليها من المحاصيل الحقلية الشتوية الاستراتيجية و ياتى فى مقدمتها محصول القمح فالفول البلدى.

 

وشدد "حاتم" على ضرورة الالتزام بالسياسة الصنفية لكل محصول والعمل على زيادة مساحات الاصناف المنزرعة والتى تمتاز بالإنتاجية العالية والمقاومة للظروف البيئية المتباينة والعمل على توفيرها للمزارع بأسعار مناسبة حيث تعتبر الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى هى الركيزة الأساسية لإنتاج التقاوى فى مصر، وتعظيم انتاجية المحاصيل الشتوية من القمح وكيفية تقليل الفاقد منه ثم المشاكل التى تواجه إنتاجية الفول البلدى وسبل التغلب عليها وأخيرا تعظيم الاستفادة من الاحتياجات السمادية من العناصر الغذائية فى المحاصيل الحقلية الشتوية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزارة الزراعة تنظم دورة تدريبية للارتقاء بجودة إنتاج التقاوى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق