اخبار مصر - إخلاء المبنى القديم بمستشفى دار إسماعيل بالاسكندرية لترميمه

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/11/2018 :

اخبار مصر - صرح الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية بأنه تم إنشاء مستشفى دار اسماعيل عام 1905م وتشغيلها عام 1912م، وأضاف :"طبقاً لتقرير المكتب الاستشارى الهندسى بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية فالمبنى القديم لمستشفى دار اسماعيل يحتاج لترميم شامل على وجه السرعة لما يمثله من خطر حقيقى على سلامة المرضى والعاملين بالمستشفى". 

 

وقال وكيل وزارة الصحة فى بيان صادر اليوم إنه تقديرا للمسؤولية وللحفاظ على المرضى والعاملين تم الحفاظ على المبنى ومنع انهياره وتطلب ذلك سرعة ترميم ورفع كفاءة المبنى عن طريق حقن التربة وتقوية الاساسات وترميم شامل لكل المبنى.

 

وأوضح أنه تم عرض التقارير الهندسية وخطة الإخلاء والمستشفى البديل على وزيرة الصحة والمحافظ والرقابة الإدارية والأمن القومى، والمنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية. 

 

واعلن "أبو سليمان" أنه نظرا لأن المبنى الحديث بالمستشفى لا يستوعب أقسام الولادة والحضانات ولايوجد به أى مصاعد حيث انه مخصص لاقسام النساء والمناظير و ان عدد الغرف المتاحة لا يمكن ان تكون بديل للمبنى الآيل للسقوط (المبنى القديم) فقد تم عمل خطة بديلة بنقل اقسام الولادة والحضانات الى مستشفى جمال حمادة مؤقتا لحين الانتهاء من تأمين المبنى القديم بترميمه مع الحفاظ على باقى مبانى المستشفى.  

 

وأعلن أنه بدأ بالفعل اتخاذ الاجراءات المطلوبة مع قطاع التخطيط الاستراتيجى بوزارة الصحة لإدراج المستشفى بالخطة العاجلة لإتمام عملية الترميم على وجه السرعة. 

 

و تقرر انتداب 50 % من قوة المستشفى مؤقتا لمستشفى جمال حمادة لتقديم الخدمة لأهالى غرب اسكندرية وعموم المحافظة، علما بأن كلا المستشفيين بنطاق منطقة غرب الطبية ونفس النطاق الجغرافى بتعداد سكاني يصل ل 484150 نسمة.

 

ومن المقرر العمل بنفس اللوائح المنظمة مع الحفاظ على جميع الخدمات المقدمة حاليا بنفس الأسعار، وسوف يستمر العمل بالمبنى الآخر بمستشفى دار إسماعيل المخصص لأقسام امراض النساء والمناظير.

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - إخلاء المبنى القديم بمستشفى دار إسماعيل بالاسكندرية لترميمه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق