اخبار مصر - سفارة مصر ببرلين تستضيف الاجتماع التأسيسى لـ"تحالف الصناعات الصغيرة فى أفريقيا"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/11/2018 :

اخبار مصر - استضافت السفارة المصرية فى برلين فى نهاية شهر أكتوبر 2018 الاجتماع التأسيسى لـ"تحالف الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى أفريقيا"، وهى المبادرة التى رعتها السفارة بالتعاون مع الاتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 وجاءت رعاية السفير د. بدر عبد العاطى والسفارة المصرية لهذا الحدث لتؤكد الدور المصرى المهم فى ضوء قرب تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقى فى مطلع العام المقبل كما تأتى فى إطار الاتصالات الكثيفة للسفارة مع الأوساط الاقتصادية فى ألمانيا، بما يضمن مضاعفة الاستثمارات الألمانية فى أفريقيا وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على دخول السوق الأفريقى الواعد، خاصة مع التوقيع على اتفاق إنشاء اتفاقية التجارة الحرة القارية فى أفريقيا.

 

وبدأ الاجتماع بإلقاء "ماريو أوهوفن" رئيس الاتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الصغيرة والمتوسطة لكلمة، أكد فيها أهمية الكيان الجديد لتوطيد العلاقات التجارية الصناعية بين ألمانيا والدول الأفريقية، وما سيشكله من وسيلة فعالة للشركات الألمانية للنفاذ إلى الأسواق الأفريقية، آملاً أن ينجح الكيان الجديد فى حث الشركات الألمانية فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة على نقل بعض أنشطتها، ومن ثم خبراتها إلى الدول الأفريقية، بما يسهم فى تشجيع رجال الأعمال الأفارقة على بدء أنشطة مثيلة تساعد على خلق فرص عمل جديدة. وأكد اوهوفن أن الاتحاد الذى يرأسه ينضوى تحته أكثر من 12 ألف شركة ألمانية يعمل بها أكثر من 600 ألف عامل.

 

ومن جانبه أكد السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين فى كلمته، أن إطلاق تلك المبادرة يعكس أن الدوائر الاقتصادية فى ألمانيا بدأت تنظر للأسواق الأفريقية بمنظور جديد، مؤكداً أن العديد من الكيانات والدول الاقتصادية الضخمة بدأت تدرك الأهمية الاقتصادية للسوق الأفريقية، وهو ما يؤكده اهتمام دول كالهند والصين بإطلاق منتدى مع أفريقيا، ومبادرة التيكاد بين اليابان والدول الأفريقية ومبادرة مجموعة العشرين وهو ما يعكس المستقبل الإيجابى للقارة فى القرن الواحد والعشرين.

 

 وأضاف السفير المصرى فى كلمته أن المناخ أصبح مهيئاً للاستثمار فى القارة بعد دخول 44 دولة فى إتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية. وأكد أيضاً الاهتمام الذى تعلقه دول القارة على نقل التكنولوجيا والإهتمام بالتعليم الفنى وفقاً لاحتياجات الدول الأفريقية.

 

وأكد السفير عبد العاطى أن مصر خلال رئاستها القادمة للاتحاد الإفريقى لديها برنامج طموح لدفع الاستثمارات فى أفريقيا وتطوير البنية التحتية بها والسماح بمزيد من النفاذ للمنتجات الافريقية فى الاسواق العالمية ومت بينها السوق الألمانى. 

 

وأعقب كلمات إطلاق المبادرة، انتخاب الهيكل المؤسسى لها، ثم حفل استقبال لكافة المشاركين بمقر السفارة المصرية فى برلين، وأوضح السفير عبد العاطى أن إجماع الدوائر الاقتصادية فى ألمانيا، والمشاركة رفيعة المستوى فى هذا الحدث وفى مقدمتها الإتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والسفارات الأفريقية وإجماعها على استضافة السفارة المصرية لهذا الحدث يؤكد حجم الثقة التى تعلقها تلك الأطراف على الدور المصرى فى الدفاع عن المصالح الأفريقية ونقل حقيقة الأوضاع بالقارة الأفريقية وعلى التقدير الذى تحظى به السفارة ضمن دوائر الأعمال الألمانية بشكل أهلها للقيام بهذا الدور حتى تم إطلاق المبادرة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سفارة مصر ببرلين تستضيف الاجتماع التأسيسى لـ"تحالف الصناعات الصغيرة فى أفريقيا" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق