اخبار مصر - وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: غيرنا المستحيل لشئ مفيد

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

اخبار مصر - قال محمود شعراوى، وزير التنمة المحلية، إن هناك نتايج إيجابية يلمسها الحميع لعدم ظهور السحابة السوداء هذا العام، وما رأه شىء مشرف للمصريين، مشيدا بدور الوزارات التى شاركت فى القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز وتحويله لمنتج مفيد للبيئة.

 

وأوضح شعراوى، فى كلمته بمؤتمر وزارة البيئة لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء سابقا" لعام 2018، أن وصول مصر لهذا المستوى ليس من فراغ وإنما ناتج عن جهود الجهات المعنية، مضيفا:"عشنا مع المشكلة "حتى غيرنا المستحيل لشئ مفيد".

 

وأشار إلى أن الدولة ساعدت الوزارات المعنية للحد من هذه ظاهرة السحابة السوداء، كما جرى الاستعانة بالمواطنين وتدريبهم وحل المشاكل الموجودة، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمزارعين والمواطنين فى المحافظات الأخرى واستغرفت فترة من الزمن للوصول لهذا المستوى الجيد من النجاح. 

 

ونوه إلى تقليص القمامة وقش الأرز فى المحافظات الست التى يزرع فيها الأرز، وهى البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والقليوبية والغربية، كما جرى القضاء على حريق جريد النخيل فى الوادى الجديد، وجرى العمل عليها وتم الاستفادة من هذا الجريد وشعر الجميع بإيجابية.

 

حضر الاحتفال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزيرالزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، وعدد من المحافظين المعنيين وأعضاء مجلس النواب والدكتور الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: غيرنا المستحيل لشئ مفيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق