اخبار مصر - بالأرقام.. تعرف على أهم العوامل المسببة للجلطات القلبية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

اخبار مصر - كشف الدكتور مجدى عبد الحميد، أستاذ أمراض القلب، رئيس جمعية القلب المصرية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق مبادرة دعامة الحياة ،المنعقد حاليا بالقاهرة، أن  جمعية القلب غير هادفة للربح، وهى البيت الذى يضم جميع أطباء القلب المصريين على مستوى مصر كلها ، موضحا أن من أهم الأنشطة التى تدعمها الجمعية هى التعليم، لتعريف الأطباء بكل ما هو جديد فى المجال الطبى وفق أحدث التوصيات الاسترشادية.

وأوضح أن هناك عدة أسباب للإصابة بجلطات القلب منها التدخين الذي بلغت نسبته 40 % بين المصريين، وارتفاع ضغط الدم الذي بلغت نسبته  26.3 % ، والسمنة التي وصلت نسبتها إلى أكثر من 37 % ، مشيرا إلى عدد مرضى السكر فى مصر بلغ 8.2 مليون، موضحا أن كل هذه العوامل تؤدى إلى الجلطات الحادة، بل تعد أهم سبب للوفيات فى مصر، مضيفا أنه  بين عامي 2005 إلى 2016 زادت نسب الوفيات الناتجة عن أمراض الشرايين التاجية بنسبة 27 %.

 وقال :"نسير على نهج الخطوط الاسترشادية الأوروبية لتطبيقها كما هى للحد من نسب الوفيات الناتجة عن جلطات القلب الحادة" ، محذرا من آلام الصدر، موضحا أن أى ألم ابتداء من الفك إلى الصدر والبطن ، يمكن أن ينبيء بأنها جلطة بالقلب".

وأوضح أنه يجب أن نقصر الوقت لإنقاذ حياة مريض الجلطة، وذلك ابتداء من معرفة بوادر الجلطة والاتصال بسيارة الإسعاف مبكرا، مع دخول غرفة القسطرة فورا للحفاظ على حياة المريض.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بالأرقام.. تعرف على أهم العوامل المسببة للجلطات القلبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق