اخبار مصر - اللجنة القومية للجلطات: تأخر إسعاف المريض يفقده جزءا من عضلة القلب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

اخبار مصر - كشف الدكتور سامح شاهين أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، رئيس اللجنة القومية للجلطات القلبية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق مبادرة دعامة الحياة، أن هناك حملة قومية للتوعية بجلطة القلب الحادة ،موضحا أن الهدف هو خفض نسبة الوفيات، والمضاعفات الناتجة عن الاصابة بالجلطة، مثل هبوط عضلة القلب، وتوقف عضلة القلب ، مشيرا إلى أنه لكى نحقق هذه الحملة لابد من تعريف الجمهور بأعراض الجلطة .

 وأضاف أن الجلطة ليست فقط آلام بالصدر، ولكن قد تأتى فى صورة "كرشة تنفس، ودوخة وإغماء"، ويمكن أن تكون جميعها أعراض جلطة، موضحا أنه يجب التصرف السريع للتخلص من الجلطة ، لأن كل دقيقة تمر تفقد المريض جزءا من عضلة القلب.

وأشار إلى أن استخدام سيارة الإسعاف ضرورة، لأنه يمكن إسعاف المريض خلال الطريق إلى المستشفى ، مؤكدا ان النسب تختلف فى اوروبا حيث أن استخدام عربية الإسعاف هناك يصل إلى 85 % مضيفا:"الإسعاف حاليا لديه أسطول هائل ولديهم أجهزة رسم قلب داخل سيارات الإسعاف.

وأوضح أن المريض يجب أن يقى نفسه بعد علاجه من الجلطة الأولى خوفا من إعادة الاصابة مرة أخرى، حيث أن التدخين والسمنة أهم العوامل للإصابة بالجلطات القلبية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - اللجنة القومية للجلطات: تأخر إسعاف المريض يفقده جزءا من عضلة القلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق