اخبار مصر - صور.. أهالى قرية رزين بالمنوفية يحلمون بكوب ماء نظيف.. ويؤكدون: المياه لا تصلح

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

اخبار مصر - حالة من الاستياء والغضب تخيم على أهالى قرية زاوية رزين، التابعة لمركز منوف، بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب سوء حالة مياه الشرب بالقرية بأكملها، حيث أصبح حلم الحصول على كوب مياه نظيفة من الحنفية حلم كبير، يراود جميع أهالى القرية ولكنه لن يتحقق بسبب إهمال المسئولين لتلك القرية .

ويقول محمد جاد، موظف ومن أهالى القرية، "إننا نعانى الأمرين بسبب عدم قدرتنا على الحصول على كوب مياه نظيف بالقرية، ومع العلم أننا القرية الام للوحدة المحلية بزاوية رزين، والتى تضم قرى "دمليج وبهواش"، هؤلاء القرى الذين يتمنون بشرب مياه نظيفة، لأن المصدر الرئيسى مياه الشرب، ولديهم محطات تحلية مياه على أعلى مستوى، ولكن قريتنا التى يسكن بها ما يقرب من 30 ألف شخص سقطت من حسابات المسئولين فى مجلس مدينة منوف ومحافظة المنوفية.

received_260080261349873

ويشير عبد الله شرف، من أهالى قرية زاوية رزين بمحافظة المنوفية، إلى أن مشكلة مياه الشرب تتلخص فى أننا منذ فترة كبيرة، كانت تأتى لنا المياه من محطة البخارى بقرية سدود، ووقتها كان لا يوجد أى مشكلة نهائيا فى مياه الشرب وكانت المياه صالحة للاستخدام، ومنذ عام على التقريب تم قطع المياه عن القرية القادمة من تلك المحطة وتم توصيل المياه لنا من محطة مياه  قرية صنفط الارتوازى، الكائنة بجوار مصرف المياه الصرف الصحى ومن وقتها والمساواة فى جميع أنحاء القرية لا تصلح للاستخدام  نهائيا ولا للحيوانات.

received_418476012018928

ويضيف أن  هناك العديد من أهالى القرية أصيبوا بالفشل الكلوى والكبد بسبب تلوث المياه، ومعظم أهالى القرية لا يشربون من تلك المياه، ويقومون بشراء مياه من محطة تحلية يبلغ سعر الجركن فيها 3 جنيهات، وكل منزل لا يكفى على الأقل سوى 3 إلى أربع جراكن مياه يوميا .

وتابع "التقينا أكثر من مرة بالمهندس محمد نجيب، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، وطالبنا بتوفير قطعة أرض لعمل محطة للقرية، وبالفعل تم توفير قطعة الأرض بنفس المواصفات التى طالبتها الشركة وبجوار فرع رشيد، ولكن جاء رده منذ 4 أشهر قائلا "ربنا يسهل إن شاء الله ونشوف حل ومن وقتها الأمر قائم على ما هو عليه" .

وطالب أهالى قرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، اللواء سعيد محمد عباس، محافظ المنوفية، بزيارة القرية بالتأكد من المشكلة بنفسه والعمل على حلها، من أجل المواطنين البسطاء الكائن بالقرية والذين لا يستطيعون شراء جراكن المياه النظيفة يوميا.

received_707807636266692

ومن جانبه رفض المهندس محمد نجيب، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، التعقيب على المشكلة نهائيا .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. أهالى قرية رزين بالمنوفية يحلمون بكوب ماء نظيف.. ويؤكدون: المياه لا تصلح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق