اخبار مصر - جنرال اليكتريك تفوز بعقد تزويد معدات منصات التوربينات بمشروع الضبعة النووى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/10/2018 :

اخبار مصر - أعلنت "جنرال إلكتريك للطاقة" اليوم، عن فوزها بعقد لتزويد معدات منصات التوربينات إلى مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية فى مصر ، من خلال شركة AAEM، مشروعها المشترك مع Atomenergomash.

وأكدت الشركة  أنها ستعمل على تزويد التصميم المبدئى لأربع منصات تقليدية، إضافة إلى أربع وحدات للمولدات التوربينية النووية، بما فى ذلك توربينات Arabelle البخارية بنصف السرعة، بالإضافة إلى تقديم الدعم التقنى فى الموقع أثناء تركيب المعدات وتشغيلها.

 وقال أندرياس لوش، الرئيس التنفيذى لوحدة أعمال طاقة البخار فى "جنرال إلكتريك" فى بيان له اليوم: "تركز مصر فى المرحلة الراهنة على تنويع مصادر إنتاج الطاقة بما يدعم النمو الاقتصادي، ونحن على ثقة بأن محطة الضبعة للطاقة النووية، المجهزة بتقنيات Arabelle من ’جنرال إلكتريك‘ للطاقة، ستشكل رافداً قوياً نحو تحقيق هذه الأهداف التنموية الطموحة. وتساهم توربينات Arabelle اليوم في توليد أكثر من 20 جيجاواط من الطاقة حول العالم، وسنعمل من هذا المنطلق على دعم مشروع الضبعة بخبراتنا وإمكاناتنا الكبيرة لتزويد شبكة الكهرباء المصرية بالطاقة الخالية من ثنائي أكسيد الكربون".

وشهد الطلب على الكهرباء فى مصر نمواً متسارعاً نتيجة النمو السكاني واتساع نطاق الأنشطة الصناعية، حيث تشير التقديرات إلى ضرورة توفير 1.5 جيجاواط من الطاقة الجديدة سنوياً، أى بمعدل 6% في السنة حتى 2022.

وبهدف تلبية الطلب المتنامي دون انقطاع، وضعت مصر خطة طموحة لقطاع الطاقة تشمل تنويع الموارد، حيث ستعمل محطة الضبعة للطاقة النووية على تحقيق هذه الأهداف من خلال تعزيز استقرار شبكة الكهرباء المصرية وتوفير الطاقة الخالية من ثنائي أكسيد الكربون مع خفض تكاليف إنتاج الكهرباء بشكل استباقى، وستصل القدرة الإنتاجية للمحطة عند تشغيلها إلى 4.8 جيجاواط، أى ما يكفي لتزويد الكهرباء إلى أكثر من 4 ملايين منزل فى مصر.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - جنرال اليكتريك تفوز بعقد تزويد معدات منصات التوربينات بمشروع الضبعة النووى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق