اخبار مصر - نائب وزير التعليم: أهملنا التعليم الفنى سنوات.. وتغيير المناهج لتنمية المهارات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

اخبار مصر - قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الأجهزة والمعدات الموجودة فى مدرسة التميز الفنية للتعليم المزدوج " زين العابدين،" التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، على مستوى متقدم جدا ربما لا نجده فى أماكن فى مصر منها بعض الجامعات.

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم خلال افتتاح مدرسة التميز الفنية للتعليم، قائلا: "أهملنا كثيرا فى التعليم الفنى، لافتا إلى أن الزيادة السكانية يجب أن يقابلها تعليم متميز للإستفادة من القوة البشرية".

 

وأشار  نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن مناهج التعليم الفتى يجب أن تتغير كلها خلال سنوات لتعتمدعلى الجدارات والمهارات الحياتية للطلاب،  لافتا إلى أنه بعد تطوير المناهج ستكون متوافقة مع ما يتم فى جميع أنحاء العالم.

 

وأوضح أن الوزارة سوف تنشئ هيئة لجودة التعليم الفنى لاعتماد المهارات والجدرات والبرامج العملية، وستكون خلال عام جاهزة وسوف يصدر لها فتنون، موضحا أن هناك دعم من رؤيسة المجحورية كما سيتم انشاء أكاديميات على مستوى الجمهورية لتدريب وتأهيل المعلمين للوصول إلى حالة الجودة المطلوبة.

 

وأوضح أن تم تدريب عدد كبير على تصميم برامج تطوير منظومة التعليم الفنى، لافتا إلى أنه عقب إنشاء هيئة اعتماد برامج التعليم الفنى الجديدة سوف تتقدم المدارس للحصول على الجودة، مشيرا إلى أن الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة فى المرحلة الثانوية يقبلون على الالتحاق بالمدارس الفنية.

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن الصناعة أول طالب تفكر فى تشغيله هو الطالب الحاصل على تدريب حقيقى لأنه سيكون لديه نوع من الالتزام الحقيقى لأنه عاش جو الصناعة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - نائب وزير التعليم: أهملنا التعليم الفنى سنوات.. وتغيير المناهج لتنمية المهارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق