اخبار مصر - صور.. المهرجان الدولى للتراث والفلكلور فى بورتو كايرو مول

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

اخبار مصر - لعشاق التراث والفلكلور الشعبى يستضيف بورتو كايرو مول بالتجمع الأول الدورة الثالثة من المهرجان الدولى للتراث والفلكلور من 7 وحتى 10 أكتوبر بمشاركة 16 دول هم (تونس ضيف شرف المهرجان والجزائر وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين والهند وإيطاليا وبيرو والبوسنة والهرسك وأسبانيا وسلوفاكيا ونيجيريا وبارجواي) والذي ينظمة جمعية خبراء السياحة العربية تحت عنوان "بعيون عربية".

fefac185-038f-445b-8140-2b129d7514b0

 

يترأس المهرجان هذه الدورة الدكتور عادل راضي (رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق و رئيس جمعية مرسى علم ) ويقام المؤتمر تحت رعاية جامعة الدول العربية ويعرض في المهرجان رقصات شعبية وفلكلور تراثي للدول المشاركة مثل الرقص الشعبي المصري، ورقصة البرعة العمانية ورقصة الدبكة الفلسطينية، ورقصات البولكا الشهيرة في باراجواي، والرقص الإيطالى الفلكلورى الشهير، ورقصات الكاثاك الهندي، ورقصة المارينيرا من بيرو، ورقصات الفلامنكو الأسباني والرقصات الأفريقية الشعبية الشهيرة، وتقدم كل هذه العروض  ومفاجآت أكثر علي مدار ثلاثة أيام مجانية فى بورتو كايرو مول.

 

ويقام على هامش المهرجان معرض للحرف التراثية يهدف بالأساس إلى أحياء المهن التراثية القديمة مثل المشغولات النحاسية والفخارية وغيرها بل وإحياء بعض الحرف إلى كانت في طريقها للاندثار، وأيضا تكون فرصة كبيرة للتعرف على ثقافة الشعوب المشاركة وحرفهم والاستفادة منها وذلك بالتعاون مع جمعية أيادي مصرية.

 

وقد اختارت إدارة المهرجان إقامة الدورة الثالثة هذا العام فى بورتو كايرو مول لتأكدها التام من أنه مكان مناسب جدا نظرا لما يحتويه المول من عوامل كبيرة لإنجاح مثل هذه المهرجانات هذا بجانب التعاون الكبير من شركة بورتو جروب لإنجاح المهرجانات الوطنية الكبيرة ومشاركتها المجتمعية لجذب السياحة وتنشيطها لإيمانها بالدور الكبير الذي تقوم به هذه المهرجانات في الدعاية للسياحة المصرية.

 

dcdb0fad-14ac-4940-9958-d1bc5691b1a6

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. المهرجان الدولى للتراث والفلكلور فى بورتو كايرو مول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق