اخبار مصر - صور.. برتوكول تعاون بين جامعة أسيوط وهيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

اخبار مصر - أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على دور الجامعة الخدمي والمعرفي وحرصها على تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل حل مشاكل المجتمع والعمل على نهضته وتقدمه.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة للدكتور عاشور أحمد عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والأستاذ مصطفى عبد الله مدير فرع الهيئة بمحافظة أسيوط والأستاذ محمد الدلى مدير فرع الهيئة بمحافظة سوهاج وذلك بحضور الدكتور عادل رسمي الجندي عميد كلية التربية بالجامعة.

 

وأشار رئيس جامعة أسيوط فى تصريحات صحفية ، إلى ما تقوم به كلية التربية من جهد وعمل في إعداد جيل متميز من المعلمين فى مختلف المجالات، مشيداً كذلك بدور مركز تعليم الكبار فى مجال القضاء على الأمية بين الكبار في محافظة أسيوط وهو ما تحرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والتشجيع له لتطوير عمله وزيادة مساحة المستفيدين من خدماته والتعاون فى ذلك مع مختلف الهيئات في المحافظة.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور عاشور أحمد عمري بتعاون جامعة أسيوط وجهودها فى القضاء على الأمية وهو ما ساهم فى انخفاض نسبة الأمية فى المحافظة إلى 32% مقارنةً ببعض محافظات الصعيد الأخرى ، والتي لا تزال نسبة مرتفعة وخاصةً بين السيدات وهو ما يرجع إلى بعض الموروثات الخاطئة والعادات والتقاليد السائدة.

 

وقد أوضح الدكتور عادل رسمي، عميد كلية التربية، أن برتوكول التعاون يأتي فى إطار الاتفاق المبرم بين وزارة التعليم العالي والهيئة العامة لتعليم الكبار والذي يهدف إلى تكاتف الجهود داخل الجامعات المصرية وتعاونها من أجل القضاء على الأمية فى مصر ، وعن تفاصيل برتوكول التعاون أشار عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز تعليم الكبار بالكلية أنه ينص على تكاتف العمل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من أجل التأكد من القضاء على الأمية فى جامعة أسيوط وإعلانها خالية من الأمية ، إلى جانب قيام الطالب بمحو أمية8 أشخاص خلال فترة دراسته الجامعية واشتراط ذلك للحصول على شهادة التخرج ، بالإضافة إلى تعاون مركز تعليم الكبار بالجامعة مع فرع الهيئة فى أسيوط فى إجراء مسوح ميدانية ، والمشاركة فى رفع وبناء وقدرات موظفي الفرع وتدريبهم فنياً فيما يخص العملية التعليمية.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. برتوكول تعاون بين جامعة أسيوط وهيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق