اخبار مصر - "صحة المنوفية" تمنح 105 متدربين من العاملين دورة "ICDL" لرفع كفاءتهم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

اخبار مصر - أنهت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، برئاسة الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، فاعليات الدفعة السابعة لدورة  ICDL  للإرتقاء بالعاملين بالمديرية وتطوير ادائهم .

 

واكد حفناوى فى بيان، أن الدورة كانت قد بدات فى 15 من الشهر الماضى، وأنتهت اليوم، وذلك بمركز التدريب التابع لمركز معلومات المديرية لرفع مستوى أدائهم بالعمل وحتى يتثنى الإرتقاء بمستوى جميع العاملين .

 

وأضاف حفناوى أن عدد المتدربين فى هذه الدفعة وصل إلى  105 متدرب وذلك فى اطار خطة مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والاحصاء بوارة الصحة فى تطبيق اللامركزية فى التدريب، لافتا إلى أنه ستتوالى تلك الدورات لجميع العاملين بالقطاع الصحى بالمحافظة لرفع كفاءة الاداء بالعمل .

 

ومن جانب آخر إستضافت جامعة المنوفية فعاليات اليوم الثالث لملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية وبمشاركة 14جامعة عربية وأجنبية ومنها تونس والسعودية ولبنان ومغرب والعراق وسلطنة عمان والكويت والأردن واليمن وإستراليا والمكسيك وأوكرانيا وكندا.

 

وأقيمت الاستضافة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة وتضمنت إقامة عرض مسرحي مغربي بقاعة الإحتفالات الكبرى في كلية الحقوق بمشاركة فريق عمل من جامعة عبد الملك السعدي تحت عنوان مسرحية البرزخ وذلك بحضور عدد كبير من الطلاب.

 

كما تستضيف جامعة المنوفية عدد من الوفود المشاركة في الملتقى من طلاب الجامعات وتوفير مقومات النجاح للملتقى وأماكن للتدريب وورش العمل لإتمام الفعاليات وإلتقاء الجامعات في إطار الأعمال الفنية وتقارب الثقافات المتنوعية عربيــًا وأجنبيــًا من خلال نافذة الفن المسرحي .

 

وتشمل فعاليات الملتقى مسابقه العروض المسرحية والتي تتسابق فيها مجموعة من العروض المسرحية، وعدد من الورش التدريبية متخصصة في الفنون المسرحية لنخبة من المدربين الدوليين المتميزين، والتي تقدم فيها أكثر من 80 طالبــًا وطالبة من الجامعات المصرية إضافة إلى 12 طالب عربي للمشاركة في الورش الدولية ووسوف ينتهي الملتقى بتوزيع جوائز التمثيل والإخراج والديكور والتأليف، بالإضافه إلى أفضل جائزة عرض متكامل.

 

كما تضمن الإطار الفكري للملتقي مجموعة ندوات وحلقة بحثية ومائدة مستديرة يتحاور فيها نخبة من الباحثين في مصر والعالم العربي تحت عنوان (المسرح الجامعي _ الواقع وآفاق المستقبل ) ويعد الملتقي هو الأول من نوعه في مجال المسرح الجامعي في مصر ويقام بتنظيم من مؤسسة مصريين للثقافة والفنون، وتحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وبدعم من هيئة السياحة والجامعة البريطانية وجامعة المنوفية وأكاديمية طيبة.

 

وسوف يقوم على تحكيم العروض والمسابقات لجنة دولية مكونة من دكتور عبدالله العابر رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية من دولة الكويت، والفنانة ماجدة منير من مصر، والمخرج حكيم حرب رئيس مختبر المسرح الجوال بوزارة الثقافة الأردنية، والفنانة شروق محمد من ، والناقد محمد الروبي رئيس تحرير جريدة مسرحنا.

 

يذكر أن ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى هو الأول من نوعه فى مصر وتقام فعاليات هذه الدورة بمشاركة وفود طلابية وفنانين ونقاد من دول عربية وأجنبية وتستمر فعالياته حتى 7 أكتوبر وتحتضنها جامعات القاهرة والمنوفية والبريطانية ، المركز الأوليمبى ، أكاديمية طيبة ، قاعة صلاح جاهين ، مسرح وزارة الشباب والرياضة .

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "صحة المنوفية" تمنح 105 متدربين من العاملين دورة "ICDL" لرفع كفاءتهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق