اخبار مصر - وكيل "قوى البرلمان": حسم قانونى العمل والتأمينات والمعاشات أولوية اللجنة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

اخبار مصر - قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إنجاز مشروع قانون العمل ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات يأتي على رأس أولويات اللجنة، بدور الانعقاد الرابع.

وأضافت سولاف درويش، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن لجنة القوى العاملة ستحسم مشروع قانون العمل خلال الأيام المقبلة، لعرضه على الجلسة العامة للمجلس وإقراره، خاصة أنه أحد أهم القوانين التشريعات الاقتصادية والعمالية، لأنه ينظم شئون قطاع عريض من العمال الذين يعملون فى القطاع الخاص.

وأشارت، إلى أن لجنة القوى العاملة ستناقش مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وتستهدف من خلاله الحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات وحمايتهم، ووضع ضمانات لحياة كريمة، ومستوى معيشي مناسب لهم، كما ستسعى اللجنة إلى إقرار قوانين الحماية الاجتماعية، المتمثلة في زيادة المعاشات السنوية والعلاوات الاجتماعية.

وذكرت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة، أن اللجنة ستضع خطة  وأجندة لتنظيم  مجموعة زيارات ميدانية للمواقع والمنشآت والمصانع.

وكانت انتخابات هيئة مكتب لجنة القوي العاملة بمجلس النواب التي أجريت أمس الأربعاء، أسفرت عن فوز النائب جبالي المراغى برئاسة لجنة القوى العاملة بالتزكية، وفوز النائبتين سولاف درويش ومايسة عطوة بمنصبي وكيلي اللجنة، والنائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح بأمانة سر اللجنة.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وكيل "قوى البرلمان": حسم قانونى العمل والتأمينات والمعاشات أولوية اللجنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق