اخبار مصر - وزير الخارجية يؤكد لرئيس مجلس النواب العراقى دعم مصر لوحدة وسيادة العراق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

اخبار مصر - التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسي، من أجل التباحث بشأن العلاقات الثنائية وآخر التطورات على الساحة العربية، وذلك أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى هنأ فى بداية اللقاء رئيس مجلس النواب العراقى بإتمام عملية انتخاب رئيس الجمهورية العراقى، وتكليف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة بالأمس، والتى جرت وسط أجواء تسودها الديمقراطية والشفافية، وعكست إيمان جميع أطياف الشعب العراقى بأهمية استكمال كافة استحقاقات العملية السياسية فى البلاد، بما يلبى آمال وتطلعات أبناء الشعب العراقى نحو حاضر يسوده الأمن والاستقرار والرخاء.

f62885c7-ac0d-4ebb-b236-545eec24952a

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أعرب للحلبوسي عن اعتزازه الكبير بعمق ومتانة العلاقات المصرية – العراقية، والتى تعززها أواصر المصاهرة والتفاعل المجتمعى بين الشعبين الشقيقين، وحرص مصر على الدفع بأطر التعاون الثنائى مع الشقيق نحو آفاق جديدة ومتنوعة فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

68952630-f838-4298-af02-25a11a327dc7

وذكر المستشار حافظ، أن الوزير شكرى أكد أيضاً خلال اللقاء على ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق، وأبرزها دعم وحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه، وثقة مصر فى قدرة المؤسسات الوطنية العراقية على تجاوز كافة العقبات وتشكيل حكومة تمثل كافة أطياف الشعب العراقي وتعكس الهوية الوطنية العراقية.

 

ومن جانبه، ثمن الحلبوسى الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة.

 

وقد أكد رئيس مجلس النواب العراقى على حرص العراق على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع مصر فى مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الكفاءات المصرية.

 

وفي ذات السياق، أوضح حافظ أن الوزير شكري أكد على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لتكثيف التعاون مع الجانب العراقي لما يمتلكه العراق من مؤهلات وموارد، والتنسيق بشأن الجهود المشتركة في كافة المجالات وفقاً لاحتياجات الشعب العراقي الشقيق. وذكر حافظ في نهاية تصريحاته، أن المحادثات تطرقت أيضاً بين الجانبين إلى عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق الأمل في العيش في سلام واستقرار.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الخارجية يؤكد لرئيس مجلس النواب العراقى دعم مصر لوحدة وسيادة العراق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق