اخبار مصر - فرج عامر بعد فوزه برئاسة "صناعة البرلمان": نستهدف توفير 3 ملايين فرصة عمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

اخبار مصر - أسفرت انتخابات لجنة الصناعة بفوز المهندس فرج عامر، برئاسة لجنة الصناعة بالتزكية، وصرح عامر على هامش الانتخابات أنه يمتلك رؤية واستراتيجية متكاملة شاملة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية. مشيرا إلى أنه سيطرح هذه الاستراتيجية على زملائه أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، وإن هذه الاستراتيجية تستهدف تحقيق أهداف طموحة تنبثق من رؤية مصر 2030، وتتفق مع المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا على أن مصر مؤهلة لأن تكون واحدة من أهم الدول الصناعية داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها خاصة بعد المشروعات القومية الكبرى وغير المسبوقة فى تاريخ مصر والتى أنجزها الرئيس عبد الفتاح السيسى خاصة فيما يتعلق بمشروعات الطرق والأنفاق والكبارى.

 

وقال عامر، إن رؤيته تركز على تعميق الصناعة المحلية وتنميتها ليصل معدل النمو الصناعى إلى 8% بحلول عام 2020، لتصل نسبة مساهمة الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى إلى 21% وتوفير 3 ملايين فرصة عمل وزيادة معدل النمو السنوى للصادرات ليصبح 10% سنويًا.

 

 

 

وأضاف المهندس محمد فرج عامر، أن مصر نجحت فى تهيئة مناخ الأعمال الداعم لعملية التنمية الاقتصادية، بما فى ذلك اختصار مدة استخراج التراخيص الصناعية، وتوفير الأراضى المرفقة والمخصصة لأغراض الاستثمار الصناعى بالأسعار المناسبة وتيسير الحصول على المساندة الفنية والمالية اللازمة لتطوير الصناعة وزيادة القيمة المضافة للصناعات المصرية وتعميق التصنيع المحلى، وتصنيع منتجات ذات تكنولوجيا متطورة وآليات إنتاج حديثة تتوافق مع العصر الحالى والمستقبلى؛ والتوسع فى إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة، مثل مدينة الجلود بالروبيكى، والأثاث بدمياط، والبلاستيك بمنطقة مرغم بالإسكندرية؛ بالإضافة إلى تجمعات بدر، والسادات، وبورسعيد.

 

وتوجه رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بالشكر إلى كل أعضاء اللجنة، والى المهندس أحمد سمير، رئيس اللجنة السابق، متمنيا للجميع التوفيق لخدمة مصرنا الحبيبة.

 

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب رفع الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء لإجراء انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان.

 

وتجرى اليوم انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب والبالغ عددها 25 لجنة نوعية وذلك لدور الانعقاد الرابع للبرلمان والتى انطلقت أولى جلساته أمس الثلاثاء 2 أكتوبر بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى البرلمان للانعقاد.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فرج عامر بعد فوزه برئاسة "صناعة البرلمان": نستهدف توفير 3 ملايين فرصة عمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق