اخبار مصر - اليوم.. لقاء تعريفى لـ28 برنامجا جديدا بجامعة بنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

اخبار مصر - تنظم جامعة بنها اليوم الأربعاء لقاء تعريفيا عن البرامج الجديدة والتى وصلت إلى 28 برنامجاً فى 9 كليات، تلبى الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم، وسيتم تعريف مجتمع القليوبية بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.

من هذه البرامج برنامج استصلاح واستزراع الاراضى الصحراوية بكلية الزراعة والذى يعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية فى هذا المجال، إضافة إلى ثلاثة برامج دراسية بالكلية وهى التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الأعمال الزراعية.

كما تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات عامها الدراسى ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات واكتشاف الادلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبيه، أما كلية الطب البيطرى ستبدأ الدراسة فى أربعة برامج وهى جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الادوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج طب الأحياء المائية.

وهناك خمسة برامج فى كلية الهندسة بشبرا وهى الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة والطاقة المستدامة وبرنامج هندسة الاتصالات وبرنامج الهندسة الكهربية والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد، وتشهد كلية الحقوق برنامج شعبة اللغة الفرنسية، وكلية التمريض بها برنامجان هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجة.

كما سيتم عرض تعريفى لستة برامج فى كلية التربية وهى إعداد معلمى الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجى باللغة الإنجليزية للتعليم العام وإعداد معلمى العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية للتعليم الأساسى، ويشمل العرض ثلاثة برامج بكلية الهندسة ببنها وهى الهندسة الكهروميكانيكية وبرنامج هندسة وإدارة التشييد وبرنامج هندسة المرافق والبنية التحتية، إضافة إلى برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة.

وقال الدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس جامعة بنها إن هذا العدد من البرامج الدراسية الجديدة لم تشهده جامعة بنها من قبل ويأتى فى إطار الخطة التى وضعتها الجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والمشاركة المجتمعية من خلال التعرف على احتياجات المجتمع وسوق العمل، ومحاولة سد الفجوة بين الدراسة الجامعية وهذه السوق التى تحتاج إلى نوعية مختلفة من الخريجين المؤهلين تأهيلاً علمياً ينافس على المستوى الإقليمى ويتناسب مع ما تحتاجه السوق من مهارات وقدرات.

يذكر أن الدكتور المغربى كان قد قرر فى وقت سابق تشكيل لجنة تضم أعضاء من جميع كليات الجامعة التى يتم تدريس برامج جديدة بها لوضع ضوابط وأطر عامة للوائح البرامج الجديدة حتى يكون هناك إطار مؤسسى شامل لجميع البرامج بالجامعة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق