اخبار مصر - الكهرباء: 2 مليار و800 مليون جنيه لتطوير الشبكة بالأقصر وأسوان وقنا وسوهاج

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

اخبار مصر - تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح بضرورة الاهتمام و تطوير الخدمة المقدمة لأهالى الصعيد من خلال خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع، للقضاء تماما على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد ببعض محافظات الصعيد.

متابعة يومية من وزير الكهرباء لتنفيذ خطة التطوير
 

وكشف المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن هناك متابعة يومية من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، لتنفيذ خطة تطوير مراكز التحكم و شبكات التوزيع بالشركة، كاشفا أن نطاق عمل الشركة يمتد بمحافظات سوهاج و قنا و أسوان و الأقصر.

وأوضح شمعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ميزانية الشركة لتطوير مراكز التحكم القومى و شبكات التوزيع تبلغ مليار و 800 مليون جنيه، موضحا أنه تم حتى الآن عمل توسعات وإحلال و تجديد وتطوير بالشبكة بحوالى نصف مليار جنيه.

انخفاض نسبة شكاوى الانقطاعات بشكل كبير
 

وأشار شمعة، إلى أن المحافظات التابعة لشركة مصر العليا انخفضت بها نسبة الشكاوى من الانقطاعات بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء شدد على ضرورة حل مشاكل المواطنين بأقصى سرعة وتقديم خدمة مميزة لهم.

وتابع شمعة، أن ميزانية الشركة الحالية لتطوير مراكز التحكم و شبكات التوزيع تمثل 10 أضعاف الميزانيات السابقة، لافتا إلى أن ميزانية الشركة كانت لا تتعدى 70 مليون جنيه سنويا وهو ما كان يمثل عائق فى عملية التطوير و التوسعات.

وأكد أن خطة تطوير شبكات التوزيع و مراكز التحكم بالشركة سيتم الانتهاء منها بالكامل فى ديسمبر 2019 ، لتتمكن بذلك وزير والكهرباء من تقديم خدمة أوروبية الأهالى الصعيد.

وأوضح أن الشركة حققت عددا من الإنجازات فى مجال تأمين التغذية الكهربائية وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين بمحافظة قنا  والذى بلغ 859238 مشترك علي كافة أنماط الاستهلاك بكافة المناطق التى تغطيها الشركة. 

تركيب وإحلال 229 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة.
 

وأشار شمعة ، إلى أنه تم تركيب وإحلال عدد 229 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، وتم تركيب وإحلال أكشاك محولات لعدد (110) كشك معدنى.

وفى مجال تحسين اداء شبكة الجهد المتوسط، قال شمعة إن الشركة قامت بإنشاء وإحلال خطوط هوائية جهد متوسط بطول 106 كم، بالاضافة إلى إحلال عدد 1 موزع جهد متوسط  بمدينة قفط ، علاوة على إحلال عدد 1514 عامود جهد منخفض ، وإحلال الموصلات العارية بأخري معزولة بطول 553 كم ، كما تم إنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 6.6 كم ، و ذلك بتكلفة  اجمالية  لهذة الأعمال حوالى 136 مليون جنيه.

و تابع:"تم إسناد الأعمال المدنية لإنشاء عدد 2 موزع جهد متوسط بإجمالي تكلفة 10 مليون جنيه وهما موزع الارتوازي لخدمة مدينة قوص ، وموزع كهربة الريف لخدمة اهالي منطقة شرق مدينة قنا".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الكهرباء: 2 مليار و800 مليون جنيه لتطوير الشبكة بالأقصر وأسوان وقنا وسوهاج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق