اخبار مصر - صور.. سكان قرى أسوان يطالبون باستكمال مشروعات الصرف الصحى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/10/2018 :

اخبار مصر - طالب عدد من أهالى قرى محافظة أسوان، بضرورة استكمال مشروعات الصرف الصحى وتوصيل الصرف الصحى للقرى المحرومة، حيث تهدد مياه صرف الخزانات منازل القرى وكما يؤدى ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحى إلى ظهور مستنقعات من المياه الراكدة.

وطالب محمد أمين، من أهالى أسوان، بسرعة الانتهاء من توسعات محطة الصرف الصحى وزيادة القدرة الاستيعابية والعمل على توصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق المحرومة، وحصر الاحتياجات فى كافة القرى والنجوع ومناقشة مشكلات الصرف الصحى فى كافة قرع ونجوع أسوان من خلال اجتماعات دورية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى وفى حضور النواب ورؤساء المراكز والأهالى.

 ويقول على مصطفى، من أهالى أسوان: إن مشروع الصرف الصحى شمال مركز كوم امبو من المفترض أن يخدم عدة قرى ونجوع حيث بدأ منذ أكثر من عشر سنوات وتوقف العمل به وتم استئنافه مرة أخرى ولم ينتهى العمل فيه حتى اليوم، مضيفا: "المياه الجوفية باتت تهدد سلامة المنازل والزراعات وأدت لتدهور الطرق سواء الإسفلتية أو الترابية وأن هناك مناطق سكنيه تعوم على برك من الصرف الصحى بأنحاء محافظة أسوان محذرا من التقاعس والإهمال فى سحب المياه الجوفية".

فيما وصف محمود سعيد "من أهالى أسوان، بيارات أو خزانات الصرف الصحى بـ"قنابل موقوتة" حيث يسقط فيها الأطفال وتؤدى لضيق الطرقات، فضلا عن ما تسببه من ارتفاع منسوب المياه وتسربه داخل الأرض والشقوق وتكوين مستنقعات، مطالبا بدخول أنظمة صرف متكاملة بكافة القرى وكشف عن أن هناك مشروعات إسكان الشباب متوقفة بسبب استكمال الصرف الصحى.

وطالب عبد الله عيسى من أهالى أسوان بسرعة إدخال خدمات الصرف الصحى للقرى المحرومة ومواجهة رشح الصرف الصحى لأن النقل عن طريق سيارت الكسح أصبح مكلف للغاية لاعتبارات عدة منها ارتفاع تكلفة النقل بجانب عزوف الكثير من سائقى النقل من نقل الصرف الصحى فضلا عن أن النقل عن طريق سيارات الصرف غير مأمون وله سلبياته وتداعياته الخطيرة على البيئة، مناشداً الوحدات المحلية بعودة جرار النزح كما فى السابق. مؤكدا على أن سيارات الصرف الصحى لا تستطيع دخول كل الشوارع فضلا عن سوء حالة الطرق وهناك سيارات كسح تؤدى لحدوث كسورات فى مواسير مياه الشرب الرئيسية والفرعية خاصة المواسير المكشوفة.

ويردف عادل على "من أهالى أسوان" أن هناك مياه جوفية فى الشوارع تحتاج لدتدخل شركة مياه الشرب والصرف الصحى للقيام بأعمال النزح للمياه الجوفية، مطالبا بضرورة دفع معدلات التنفيذ فى مشروعات الصرف الصحى الجارى العمل بها وضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ لدخول الخدمة فى التوقيت المحدد.

ويضيف حسين الشيخ من أهالى أسوان أن إقامة مشروع الصرف الصحى يقضى على انتشار الأوبئة والأمراض، فضلا عن أهمية مراجعة كفاءة محطات الصرف الصحى الحالية والتشغيل الجيد والصيانة، مؤكداً أنه تم تقديم العديد من الطلبات والبلاغات للمسئولين بمحافظة أسوان وللمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 

 

صرف صحي (4)
صرف صحي (4)

 

صرف صحي (1)
صرف صحي (1)

 

صرف صحي (2)
صرف صحي (2)

 

صرف صحي (5)
صرف صحي (5)

 

صرف صحي (3)
صرف صحي (3)

 

 

تعليقات الصور

محطة صرف صحى جديدة1

جهود العاملين بالصرف الصحي2

جانب من جهود العاملين لمواجهة مشاكل طفوحات الصرف 3

سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى 4

محطة الصرف الصحى الجارى إنشاؤها5

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. سكان قرى أسوان يطالبون باستكمال مشروعات الصرف الصحى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق