اخبار مصر - أستاذة بجامعة كولومبيا الأمريكية: مصر تقود المجال الإعلامى بالمنطقة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر -  قالت كيرى دوناهو مدير القسم الإذاعى بكلية الصحافة فى جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية إن الصحافة الورقية تعانى من الأزمات فى الوقت الراهن على عكس صحافة الويب التى تعيش حالة من الازدهار حاليا.

وأرجعت دوناهو ذلك التراجع إلى عدم رغبة وقابلية الجمهور على الانفاق من أجل قراءة الصحافة المطبوعة، وضربت مثلا بإحدى الصحف الورقية فى بلادها ، وقالت إنها أغلقت على الرغم من توزيعها بالمجان وذلك بسبب مشاكل فى التمويل.


جاء ذلك فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، على هامش ورشة عمل حول التعرف على تطبيق "البرودكاست أو المدونات الصوتية القصيرة - والتى نظمتها القنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية، واستضافها مركز "الجيزويت" الثقافي.


وعددت دوناهو مزايا تطبيق "البرودكاست" قائلة "إن من شأنه الاستخدام فى تنمية المجتمع ، وهذا لا يمنع من سعيه لتحقيق أهداف تجارية"، مشيرة إلى أن العديد من الشركات فى الولايات المتحدة الأمريكية تستثمر فى تطبيق البرودكاست للتدوينات الصوتية.


ورداً على انتشار هذا التطبيق فى الولايات المتحدة وأوروبا على عكس منطقة الشرق الأوسط، أعربت دوناهو عن أمانيها فى أن تكون هناك حركة سريعة لانتشار التطبيق بالمنطقة، مشيرة إلى أن أمريكا وأوروبا لا يمتلكان ميزة تساعد على انتشار ذلك التطبيق بصورة أسرع من غيرهما.


وعن اختيارها لمصر من أجل نشر ذلك التطبيق، قالت "بدأت الفكرة أو المشروع من السفارة الأمريكية بالقاهرة بهدف خدمة شباب الصحفيين حيث طرحت العديد من الأسئلة حول عدم استخدام شباب الصحفيين لذلك التطبيق أو الاستماع للراديو ، وإن مصر تقود المجال الإعلامى بالمنطقة، ولهذا فضلت البداية منها".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أستاذة بجامعة كولومبيا الأمريكية: مصر تقود المجال الإعلامى بالمنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق