اخبار مصر - نادية لطفى وفاروق الفيشاوى.. أسماء تحملها قاعات مهرجان الإسكندرية هذا العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - قال سمير فرج، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى أن الإسكندرية هى بلد الفن، وفى السنوات الماضية، كان المنتجين ينتظروا نزول الأفلام فى سينمات الإسكندرية، لتقييم الفيلم جماهيرياً، ومعرفة ردود أفعال السكندريين، فالسكندريين هم دائماَ متذوقون الفن.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته إدارة المهرجان للإعلان عن الجديد فى المهرجان هذا العام، التى تحمل اسم دورة النجمة "نادية لطفي"، فى فندق شيراتون المنتزة.

 

من جانبه، أضاف الأمير أباضة، مدير المهرجان ورئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، أن هناك تقليد جديد هذا العام، وهو أن القاعات المخصصة للمؤتمر، ستحمل أسماء فنانين مختلفين، كاسم الفنانة نادية لطفى، والفنان فاروق الفيشاوى، وعدد من الفنانين.


أوضح أنه من الندوات الهامة، التى ستعقد خلال فعاليات المهرجان، ندوة عن علاقة الرئيس جمال عبد الناصر، بالفن والسينما، والأفلام التى عرضت فى هذه الفترة التاريخية، ومناقشة كتاب "ناصر والسينما"، إضافة إلى عدد من الكتب الأخرى الخاصة بالسينما، مثل كتاب للناقد طارق الشناوى عن الفنانة نادية لطفى.


أشار إلى أن فيلم الافتتاح، سيكون فيلم سورى، للفنان دريد لحام، فهو علامة فى تاريخ السينما العربية، وليس السينما السورية فقط، فالفن السورى قد يلخص فى أفلام الفنان دريد لحام، مؤكداً أن الفيلم يأتى بعد غياب 15 عاماً للفنان دريد لحام عن السينما.


أكد أن الفيلم يتحدث عن علاقة بين أخ وأخت، أحدهما فى والأخر فى دمشق، يرغبان فى مقابلة بعضهما، داخل أراضى ، وخلال رحلتهما، يعرض الفيلم مشاكل وأزمات الحرب فى سوريا، ومليئ بالمشاعر الإنسانية، ويشارك فى الفيلم عدد من الفنانين السوريين الموهوبين.


فى نفس السياق، أكد أن المهرجان قرر إطلاق اسم الزميلة الصحفية الراحلة هند موسى، على قاعة المركز الصحفى، تكريماً لها، وتخليداً لاسمها، فهى كانت شابة فى بداية مشوارها وعملها الصحفى، وتوفيت خلال عودها من تغطية مهرجان الجونة السينمائى.


أما عن الأفلام القصيرة، فأوضح أن هناك 28 دولة مشاركة بالعدد من الأفلام فى مسابقة الأفلام القصيرة، مؤكدًا أن إدارة المهرجان تدعم الشباب، فالشباب السكندرى هم من ينظموا المهرجان، فالعام الماضى شارك فى إدارة المهرجان 100 شاباً وشابة، وهذا العام يشارك 500 طالباً من الأكاديمية العربية، فى تنظيم المهرجان.


فى نفس السياق، أوضح أن المهرجان يحتفى بأبطال العملية إيلات، التى تم عليها 50 عاماً، وسيتم تكريم أبطال العملية خلال فعاليات المهرجان.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - نادية لطفى وفاروق الفيشاوى.. أسماء تحملها قاعات مهرجان الإسكندرية هذا العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق