اخبار مصر - "أكتوبر نبض الشباب".. احتفالية جامعة المنوفية بذكرى الانتصارات المجيدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - نظمت اليوم جامعة المنوفية أول احتفالاتها بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، بالتعاون مع إذاعة وسط الدلتا تحت عنوان "أكتوبر نبض الشباب"، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، واللواء أركان حرب الدكتور توفيق على منصور قائد مدرعات الجيش الثالث الميدانى فى حرب أكتوبر ورئيس إتحاد كتاب مصر فرع المنوفية ليحاضر فى الندوة التى أقيمت بمقر كلية التربية تحت إشراف الدكتور جمال الدهشان عميد الكلية.

 

بدأ مبارك كلمته بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصرى لاسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيونى فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.

 

وقام بالترحيب بضيوف الجامعة اللواء أركان حرب توفيق منصور قائد سلاح المدرعات فى حرب أكتوبر، بطل من طراز فريد شارك فى العديد من الحروب جاء ليحكى بطولات جنودنا فى حرب رد الكرامة، ووفد إذاعة وسط الدلتا مشيدا بتعاونهم الدائم فى تغطية أنشطة وفعاليات الجامعة على كافة المستويات، كما رحب بالطلاب، وحثهم على أهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والاستفادة منها، وينهلوا من خبرات هذا القائد المتميز.

 

 كما قدم الشكر لرعاية الشباب بالجامعة لتنظيمهم هذه الندوة فى إطار احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، مضيفا أن هناك ندوة تأتى ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، وأن هناك احتفالية أخرى ستقام فى الجامعة يوم الخميس الموافق 4 من أكتوبر الحالى ودعا الجميع لحضورها.

 

وأعرب القاصد عن سعادته بوجود اللواء أركان حرب توفيق منصور وفريق الإذاعة وسط هذا العدد الكبير من الطالبات والطلبة مما يؤكد على روح الانتماء والوطنية بداخلهم، وأهمية الاستفادة من بطولات وشجاعة وبسالة جنودنا وقواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة، وأن يتعرفوا على أحداث الحرب من خلال الندوة ويفتخروا بتاريخ مصرنا الغالية.

 

وأوصى اللواء توفيق منصور الطلاب والشباب بالالتزام بروح أكتوبر فى جميع التحديات التى تواجهم فى حياتهم، مشيرا إلى أهم التحديات التى واجهت أبطال حرب أكتوبر مثل الساتر الترابى الذى أقامته إسرائيل بارتفاع 20 مترا، وكيف تغلب عليه جنودنا الأبطال، وقناة السويس وكيف تم عبورها، واحتياطى الدبابات الذى ينتظر أن يتدخل فى المعركة، وتفوق إسرائيل فى الطيران ب900 طائرة مقابل 300 للجيش المصرى وكيف تم التغلب على هذه المشكلة بإنشاء حائط الصواريخ بطول قناة السويس الذى دمر 52 طائرة فى اليوم الأول.

 

كما تحدث منصور عن الإخفاء والخدع والحيل فى الحرب واختيار يوم وساعة الهجوم وكان هذا اليوم عيد إسرائيل، وتدمير نقاط التمويل والذخيرة، وضرب بعض المطارات الإسرائيلية.

 

أما الدهشان فقد تحدث عن "الشباب والمستقبل" وأن كلمة الشباب براقة أخاذة وتحمل الطموح، فالشباب هم أساس النهضة والتقدم وعصب الأمة وروحها وعزوتها وجيشها، وأوصاهم بالتحلى بالعلم والإيمان والأخلاق والصلاة والرجولة والكرامة وبر الوالدين وصلة الأرحام، والاهتمام بقضايا الوطن المهمة واتخاذ القدوة من نبينا وأصحابه لكى ننهض بوطننا.

 

وأشار الدكتور السيد مكاوى أستاذ التاريخ الحديث بكلية الآداب جامعة المنوفية إلى موضوع التاريخ حياة أمة، وأنه ذاكرة الأمة، فأمة بلا تاريخ كإنسان بدون ذاكرة، وتحدث عن تضحية وبسالة جنودنا ولا فرق بين المسلم والمسيحى، فالجندى المصرى أبهر العالم بقوته وعبقريته.

 

الاحتفالية تم بثها على إذاعة الشرق الأوسط بحضور فريق الإذاعة برئاسة سحر الجبالى رئيس إذاعة وسط الدلتا، جورج ميلاد، عصام نبوى، محمد سعد، رانيا سلامة، عادل عبد العاطى، سمر أبو شويكة، أحمد صبحى، محمد سعيد، كم شارك بالحضور من كلية التربية الدكتور على حسين وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة فتيحة بطيخ وكيل شئون التعليم والطلاب والدكتور صبحى شرف وكيل الدراسات العليا والبحوث ولفيف كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومدير عام رعاية الشباب والمسئولين عن تنظيم الحفل.

 

وفى ختام الندوة قام الدكتور عادل مبارك بإهداء اللواء أركان حرب توفيق منصور درع الجامعة لمشاركته المتميزة فى هذه الاحتفالية، ثم فتح باب الحوار والأسئلة قام فيها الطلاب بطرح الأسئلة والاستفسارات وأجاب عليها اللواء توفيق منصور لإلقاء الضوء بصورة أكبر على بطولة وانتصارات أكتوبر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "أكتوبر نبض الشباب".. احتفالية جامعة المنوفية بذكرى الانتصارات المجيدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق