اخبار مصر - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: الجامعة بيت خبرة لمحافظة القليوبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية فى اجتماع مجلس جامعة بنها، المنعقد برئاسة الدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس الجامعة وحضور عمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ورحب رئيس جامعة بنها بالمحافظ فى بداية الجلسة بالمحافظة، مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع المحافظة واضعة كل إمكانياتها الفنية والعلمية لخدمة المشروعات التى تتبناها المحافظة.

وقال محافظ القليوبية، إن جامعة بنها تضم صفوة عقول مصر، ولا بد من التعاون معها للقضاء على مشاكل المحافظة، مشيرًا إلى أن الجامعة حظيت برؤساء لها وضعوها على طريق المنافسة فى البحث العلمى وخدمة المجتمع.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك مبادرتين لا بد أن تشارك الجامعة بهما الأولى مبادرة الرئيس عبد الفتاح للقضاء علي فيروس، حيث انتهت المحافظة من إعداد 256 نقطة تمركز للكشف وتقديم العلاج علي مستوي المحافظة إلي جانب نقاط متنقلة، وعلي الجامعة تقديم الدعم الكامل لإنجاح هذه المبادرة.

والمبادرة الثانية هى تعليم الكبار والعمل على القضاء على كافة أعداد محو الأمية بمشاركة كليات الآداب والتربية، على أن يتم تعميمها على مستوى المحافظة ووضع مستهدف للعمل على تحقيقه.

وأكد محافظ القليوبية على رفع مستوى الخدمات المقدمى للمواطن القليوبى، بالتعاون مع جامعة بنها واستثمار الفرص المتاحة سواء اقتصادية أو زراعية أو تجارية.

ومن جانبه، قال الدكتور المغربي أن العلاقة بين المحافظة والجامعة علاقة تكاملية، تعود فوائدها على المجتمع المحيط، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فرق عمل من أساتذة الجامعه للتعاون فى حل المشاكل المجتمعية للمحافظة.

وأضاف المغربى، أن الجامعة بصدد عقد لقاء تعريفى عن البرامج الجديده بكليات الجامعة والتي وصلت إلى 28 برنامجا تغطى أغلب احتياجات المجتمع وسيتم تعريف مجتمع القليوبية بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس جامعة بنها خلال جلسته اليوم، برئاسة الدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس الجامعه وحضور عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة، عن فوز الدكتور جمال عبد الرحيم سوسة أستاذ ورئيس قسم التوليد والتناسل والتلقيح الصناعي بكلية الطب البيطرى بجائزة الجامعة التقديرية فى المجال العلمى.

كما أعلن المجلس فوز الدكتور ابراهيم سمير الخطاب مدرس بقسم الألبان كلية الزراعه بجائزة الجامعة لرسائل الدكتوراه العلميه في المجال العلمي، كما فاز الدكتور ابراهيم التونسي حسين مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربيه بجائزة الجامعة لرسائل الدكتوراه العلميه في المجال الأدبي.

وأعلن المجلس عن فوز أمنيه عبدالمقصود الجندي المدرس المساعد بقسم التوليد والتناسل والتلقيح الاصطناعي بكلية الطب البيطري بجائزة الجامعه لرسائل الماجستير العلميه في المجال العلمي، كما فازت رحاب احمد عبدالحميد المدرس المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية بجائزة الجامعه لرسائل الماجستير العلميه في المجال الأدبي.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: الجامعة بيت خبرة لمحافظة القليوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق