اخبار مصر - محافظ دمياط: حملة فيروس سى تستهدف اكثر من 800 ألف مواطن بالمحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - انطلقت اليوم الإثنين، المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح للقضاء على فيروس سي، حيث توجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لمستشفى التكامل بقرية السنانية لمتابعة إجراءات المسح الشامل للمواطنين.

وأكدت المحافظ فى تصريحات صحفية، أن هذه الحملة تستهدف أكثر من 800 ألف مواطن بالمحافظة من عمر 18 عاما فأكثر للقضاء على فيروس سى من خلال إجراء المسح الشامل بالمجان وكذلك توقيع الكشف على الأمراض الغير سارية "السمنة والسكر والضغط".

وأعلنت الدكتورة منال عوض استعداد المحافظة وكافة الجهات المعنية لحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية الحملة، مؤكدة استعداد مديرية الصحة بدمياط من خلال تجهيز 90 وحدة صحية ومستشفى ومشاركة 321 فريق طبى بالحملة وأنه سيتم توجيه المصابين لمراكز علاج الفيروسات الكبدية لتلقى العلاج بالمجان. 

وصرحت المحافظ، أن تلك الحملة ستساهم بشكل كبير فى تعزيز مفهوم الكشف المبكر عن تلك الأمراض والحد من انتشارها وعلاج المصابين بها فى الوقت المناسب.

من ناحية أخرى، قالت محافظ دمياط أنه تم  تنفيذ قرارات الازالة الصادرة لاسترداد أراضى أملاك الدولة بمدينة رأس البر، وذلك خلال  جولتها الميدانية المفاجئة مساء أمس الأحد للمدينة لمتابعة تلك الأعمال، موضحة أنه تم تنفيذ قرار فسخ تعاقد واستلام القاعة رقم 1 بشارع 42 برأس البر بمساحة قدرها 550 متر مربع مؤكدة إزالة كافيتريا دور أرضى كانت مقامة على المنطقة.

وأضافت محافظ دمياط أنه تم تنفيذ قرار فسخ تعاقد واستلام قطعة الأرض المقام عليها كازينو الجربى السياحى بمنطقة الجربى بمساحة 2000 متر مربع.

كما أكدت الدكتورة منال عوض على  تنفيذ قرار إزالة التعدى على أملاك الدولة بمنطقة الجربى وذلك في المنطقة المحصورة ما بين كازينو خلود النيل ونادى الجامعة بمساحة 1000 متر مضيفة أنه تم تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى المقام بالمخالفة على القطعة المكون من دور أرضي وأول علوى بمساحة 2000 متر مربع.

فى حين أكد الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط أن  الإدارة الطبية بجامعة دمياط، قررت مد فترة الكشف الطبي على الطلاب المستجدين المتخلفين عن المواعيد المحددة سابقًا وطلاب المرحلة الثالثة لجميع كليات الجامعة حيث تستمر حتى 11/ 10/ 2018 بكلية التربية .

وأضاف رئيس جامعة دمياط بانه تم تدشين رابط استمارةالتسجيل بالكشف الطبي للمدينة الجامعية للطلاب القدمي والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدينه الجامعية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظ دمياط: حملة فيروس سى تستهدف اكثر من 800 ألف مواطن بالمحافظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق