اخبار مصر - وزيرة الصحة للمواطنين: انزلوا واكشفوا على فيروس سى مش هتخسروا حاجة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - دعت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة في أول أيام مبادرة الرئيس للقضاء علي فيروس سي والأمراض الساريه الشعب المصري وكل الأسر إلى ضرورة النزول إلي الوحدات الصحية والمستشفيات لتوقيع الكشف الطبي عليهم للتأكد من خلوهم من فيروس سي والأمراض السارية مثل الضغط والسكر وكتله الجسم .

وأكدت الوزيرة أنه يتم عمل ملف كامل لكل مواطن يشمل الوزن والبيانات الخاصة حتي يتم رصد أية أمراض والتغلب عليها في وقت قياسي قائلة  "انزلوا مش هتخسروا حاجة"، حيث لا يستغرق الكشف الطبي سوي 10 دقائق فقط .

وأشادت الوزيرة خلال زيارتها للمركز الطبي الحضري بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ بالقائمين علي المبادرة مؤكدة أنه تم توفير كل الأجهزة اللازمة لإنجاح المبادرة، بالإضافة إلي اتصالها بالانترنت فائق السرعة لسرعة إرسال البيانات والتحاليل الطبية إلي المعامل المركزية بدقة عالية وبمنتهي الأمان ويتم العمل من خلال قاعدة بيانات تم الحصول عليها من اللجنة العليا للانتخابات وجميعها بيانات محدثة .

ولفتت الوزيرة إلي أن العالم يرصد نجاح مبادرة الرئيس خاصة وأن الهدف منها هو حماية الأسرة والمجتمع، حيث يتم صرف العلاج بالمجان علي نفقة الدولة .

وأضافت أن المرحلة القادمة سيتم الكشف الطبي علي طلاب المدارس ابتداء من عمر 12 سنة وذلك في العام الدراسي الثاني، كما طالبت بضرورة مشاركة المواطنين في المبادرة .

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن إقبال المواطنين يعد كبيرا إذا ما قورن بأعداد المواطنين، مشيرًا إلي إيفاد قوافل علاجية لتوقيع الكشف الطبي علي قاطني الوديان والتجمعات البدوية رغم حرارة الجو، لكن الجميع يعمل دون ملل .

 

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (1)
 

 

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (2)
 

 

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (3)

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزيرة الصحة للمواطنين: انزلوا واكشفوا على فيروس سى مش هتخسروا حاجة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق