اخبار مصر - موجز 6.. رئيس الوزراء يعلن الانتهاء من 50% من مبانى جامعة الملك سلمان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة، منها إعلان رئيس الوزراء الانتهاء الانتهاء من 50% من مبانى جامعة الملك سلمان، وانطلاق أكبر مسح طبى للكشف عن فيروس سى

 

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها إعلان رئيس مجلس الوزراء الانتهاء الانتهاء من 50% من مبانى جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وانطلاق أكبر مسح طبى بالمحافظات للكشف عن فيروس سى، إضافة إلى تداعيات أزمة المستشار مرتضى منصور مع اللجنة الأولمبية والاتحاد الأفريقى، وآخر تطورات حضور الجماهير فى مباراة الأهلى ووفاق سطيف فى الدور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا

 

 

 

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من المشروعات الخدمية والتنموية فى جولة له بمدينة شرم الشيخ على هامش مشاركته بفعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، الذى يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بما يعكسُ حرص الدولة على دمج متحدى الإعاقة فى المجتمع، وتهيئة المناخ الملائم لهم للتعلم ورعاية طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، والذى تجسد فى اعتبار الدولة المصرية عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

 

 

 

 

بدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تنفيذ أكبر مسح فى التاريخ للكشف عن المصابين بفيرس سى فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة.

 

 

 

 

 

انقطاعات متكررة للكهرباء عن المنازل، مصانع تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية، وديونا تتزايد لشركات النفط العالمية، هكذا كان المشهد فى مصر منذ ثورة 2011 وحتى منتصف 2014 بسبب نقص امدادات الغاز الطبيعى  للسوق المحلى، وعدم التزام الدولة بتعاقداتها التصديرية للغاز الطبيعى، فكيف تمكنت مصر من حلمها بتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى؟ فى ذكرى احتفالات مصر بالعبور والذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة.

 

 

 

 

 

كشف المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع جنة دار مصر سابقا، اعتبارا من غد الثلاثاء.

 

 

 

 

 

أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن عناصر حرس الحدود نجحت فى إحباط محاولة تهريب (72) كجم من مادة الهيروين المخدر على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى.

 

 

 

 

 

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيلم وثائقى بعنوان "جدو بطل"، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وهو فيلم تم إذاعته خلال السنتين الماضيتين، حول بطولات حرب أكتوبر، ويعتمد فى سرده على أبناء الأبطال المشاركين فى الحرب، وهم يسردون قصص أبائهم للأحفاد.

 

 

 

 

 

وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، خطابات إلى الشركات العامة فى مجال البث أو إعادة البث لتوفيق أوضاعهم تنفيذا للقانون 180 لسنة 2018 والذى يمنع استيراد أجهزة البث إلا عن طريق الهيئة الوطنية للإعلام أو مدينة الإنتاج الإعلامى أو الشركات المملوكة للدولة .

 

 

 

 

 

طرحت وزارة المالية، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة إجمالية بلغت 1.250 مليار جنيه، وقالت الوزارة فى بيان لها على موقعها الإلكترونى أنه تم طرح سندات خزانة أجل 3 سنوات بقيمة 750 مليون جنيه بمتوسط سعر فائدة بلغ 18.432%، مشيرة إلى أن أعلى سعر بلغ 18.45%، وأقل سعر يقدر بـ18.3%

 

 

 

 

 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والعرب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 6.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 797.418 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

صرفت نيابة المناخ بمحافظة بورسعيد اليوم الإثنين، الفتاة التى عرفت إعلاميًا بـ"فتاة التروسيكل"، وأخلت سبيل الشاب المعتدى عليها، وذلك بعد تنازلها عن المحضر الذى تقدمت به فى وقت سابق.

 

 

 

 

 

من على منصة الأمم المتحدة، وفى خطاباتهم السنوية فى الجمعية العامة فى دورتها الـ73، جدد وزراء خارجية الرباعى العربى فضح سياسات النظام القطرى الداعمة للإرهاب ومساعى تنظيم الحمدين الذى يحكم الإمارة لتفتيت لحمة الشعوب العربية وضرب استقرار الأنظمة، منددين بعدم انصياع أمير الإرهاب تميم بن حمد آل ثانى لمطالبهم، وتعنته فى حلحلة الأزمة العربية.

 

 

 

 

 

صورة أبلغ من أى تعبير تبرز حجم الدمار الناجم عن الزلازال وموجات التسونامى اللذين ضربا إندونيسيا، كارثة جرفت قرى بأكملها خاصة فى جزيرة سولاويسى، ولا تزال حصيلة ضحاياها فى ارتفاع، وفقا للوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

 

 

 

 

 

يصل قمر شهر محرم لمرحلة التربيع الأخير بسماء مصر، غدا الثلاثاء، عند الساعة 11:45 ظهرا بتوقيت القاهرة، 9:45 صباحا بتوقيت جرينتش ويكون بذلك قطع ثلاثة أرباع مداره حول الأرض خلال الشهر.

 

 

 

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

 

 

 

 

 

مشاهير تمكنوا من الحفاظ على رشاقتهم فوق الستين وبعضهم تخطاها للسبعين، ابتسامتهم وحبهم لأنفسهم وللحياة جعلهم يتمسكون بكل لحظة من حياتهم فى إسعاد أنفسهم والتعبير عن هذه السعادة لنقل الطاقة الإيجابية لمن حولهم، نجمات ونجوم من المشاهير على مستوى مصر والعالم.

 

 

 

 

 

توفى المغنى الفرنسى شارل أزنافور، عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أفادت تقارير إعلامية فرنسية.. وولد أزنافور فى 22 مايو 1924 فى باريس، واسمه عند الميلاد شاهنور فاريناج أزنافوريان، وهو مغنى وكاتب أغانى وممثل فرنسى - أرمينى، ويقطن بجنيف.

 

 

 

 

 

أرسل مسئولو النادى الأهلى خطاباً لوزير الداخلية لحل أزمة الجماهير فى مواجهة وفاق سطيف، بعد قرار الأمن الخاص باقتصار حضور المباراة على أعضاء الجمعية العمومية فقط، حيث سيكون الحضور بموجب كارنيه عضوية النادى وتذكرة المباراة مجتمعين.

 

 

 

 

 

أكد حازم أمام، نجم الزمالك والكرة المصرية السابق، أن قرار شطب عضويته من ناديه لا يعنيه، قائلا، "كل مصر تعرف من هو حازم إمام ومن هى عائلته التى تضم رموزا تاريخية، لا يستطيع أى شخص المساس بهم".

 

 

 

 

 

رد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك ، على  قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" واللجنة الأولمبية بإيقافه عاماً وتغريمه 40 ألف دولار بعد تصريحات فى وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى وعمرو فهمى سكرتير الاتحاد الأفريقى، بخلاف قرار اللجنة الأولمبية بتجميد رئيس النادى، فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم بمقر القلعة البيضاء، فتح خلاله النار على الجميع معلنا عددا من القرارات نرصدها فى التقرير التالى..

 

 

 

 

 

عدد من الرسائل بعثها النادى الأهلى، ممثلاً فى إدارته، لجماهير الفريق قبل مواجهة وفاق سطيف المرتقبة غداً الثلاثاء على ملعب السلام، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، كما اتخذت إدارة الأهلى عدداً من القرارات فى هذا الشأن، نرصدها فى التقرير التالى..

 

 

 

 

 

اعتاد نجمنا المصرى على التفاعل مع جمهوره المصرى والعربى على مواقع التواصل الاجتماعى بمجموعة من الصور والفيديوهات، سواء فى التدريبات الخاصة بفرقته ""، أو فى أوقات فراغه والأجازات .

 

 

 

جامعة الملك سلمان، فتاة التروسيكل، الاهلى، الخطيب، مرتضى منصور، الزمالك، حازم امام، اخبار مصر، اخبار عاجلة، ازمة الزمالك والاتحاد الافريقى، فيروس سي، حضور الجماهير، وفاق سطيف

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موجز 6.. رئيس الوزراء يعلن الانتهاء من 50% من مبانى جامعة الملك سلمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق