اخبار مصر - رئيس لجنة الفيروسات الكبدية: إعلان مصر خالية من فيروس سى 2020

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن مصر من أعلى نسب الإصابة على مستوى العالم بفيروس سي،  مؤكدا أن عام 2020 سيشهد إعلان مصر خالية من فيروس سى، بسبب هذا الاقبال الكثيف وحرص المواطنين على محاربة هذا المرض. 

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن منظمة الصحة العالمية أتاحت عددا كبيرا من الرسائل الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، لإرسالها للمواطنين، وحثهم على النزول لعمل تلك التحاليل، وأنه تم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات، ونقل بيانات المواطنين، والرقم القومى، ورقم الهاتف لسرعة التواصل معهم. 

وكان الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، منذ قليل، واصل العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للكشف وعلاج فيرس سى، والتى من المقرر أن يشارك بها 9 محافظات على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية للـ "اليوم السابع"، الانتهاء من جميع التجهيزات المطلوبة وإعداد 256 نقطة فحص، موزعة فى جميع قرى ومدن المحافظة، مع زيادة النقاط فى أماكن الكثافة السكانية، لضمان تقديم الخدمة بصورة جيدة، دون وجود تكدسات، كما تم تخصيص 18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس لجنة الفيروسات الكبدية: إعلان مصر خالية من فيروس سى 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق