اخبار مصر - صور.. انطلاق مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى بالبحيرة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - انطلقت صباح اليوم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سى، بـ7 محافظات وهى "البحيرة، بورسعيد، القليوبية، الفيوم، دمياط، أسيوط" ضمن المرحلة الأولى للمبادرة خلال شهر أكتوبر ونوفمبر.

وشهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدء الفعاليات والافتتاح الرسمى لتنفيذ مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "C "، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، اعتبارا من اليوم ولمدة شهرين .

وبدأت فعاليات الحملة بالوحدة الصحية بقرية الحجناية بمركز دمنهور الساعة 9 صباحا، والتى تستهدف جميع المواطنين من الجنسين من سن 18 سنة فأكثر لحوالى 3 ملايين، و750 ألف مواطن بالمحافظة من خلال 408، منشآت صحية موزعة على عدد 16 إدارة صحية على مستوى المحافظة من خلال 1446 فريق طبى "طبيب، ممرضة، مدخل بيانات".

كما سيتم خلال البرنامج الكشف المبكر عن مرض ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة السكر والسمنة، واكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض للحد من مضاعفاته، وعمل الفحوصات الطبية والمعملية الخاصة بها فى أماكن الإحالة، وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة بالمحافظة، من اللجنة القومية لفيروس"C" وسوف يستمر العمل فى أماكن الفحص من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا على فترتين من (9 إلى 3) فترة صباحية ومن 3 إلى 9 فترة مسائية، وسوف يكون الفحص ببطاقة الرقم القومى وبالمجان .

وأهاب محافظ البحيرة مواطنى المحافظة بالتوجه إلى فحص أنفسهم ومعاونة الفرق التى ستقوم به على أداء مهمتها، لتحقيق المستهدف بالمحافظة تفعيلا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح .

كما أكد محافظ البحيرة، على أن نجاح مبادرة السيد الرئيس تتضمن العديد من الرسائل الهامة، أهمها تلاحم كافة المؤسسات وفئات الشعب خلف قيادته السياسية الحكيمة، مضيفا أن التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتعزيز المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى خدمة مجتمعاتهم وتعزيز دور العنصر النسائى ومشاركته المجتمعية، ومساندة القوات المسلحة وجهاز الشرطة فى تنفيذ الخطط والبرامج والوقوف جنبا إلى جنب مع المواطنين.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم لاهتمام الدولة بمحاربة الأمراض وتحسين دور الصحة، مؤكدين أن الرئيس السيسى أطلق إشارة البدء فى محاربة الأمراض والقضاء على فيروس سى.

وعقد محافظ البحيرة اجتماعا تمهيديا لتأكيد الاستعدادات ومراجعة التجهيزات، بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام، والدكتور خالد قابيل موفد وزارة الصحة ومديرى المديريات الخدمية لدعم الحملة بالبحيرة.

وأكد اللواء هشام آمنة، على أن الحملة هى ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين.

وأهاب محافظ البحيرة بالمواطنين بالتوجه للوحدات الصحية والمقرات لعمل الفحوصات الطبية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (1)

محافظ البحيرة وسط الأهالى بعد انطلاق الحملة

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (2)

محافظ البحيرة أثناء مشاركته بحملة القضاء على فيروس سى 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (3)

 

توقيع الكشف الطبى على محافظ البحيرة بحملة القضاء على فيروس سى 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (5)

محافظ البحيرة يحتضن طفلةل أثناء حملة القضاء على فيروس سى

 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (7)

توقيع الكشف الطبى على المحافظ أثناء الحملة 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (8)

محافظ البحيرة مع المشايخ والقساوسة أثناء الحملة 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. انطلاق مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى بالبحيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق