اخبار مصر - أيمن فريد أبو حديد: علينا البحث عن وسيلة لإطعام الناس غير الزراعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، أن هناك العديد من التحديات التى تواجه الزراعة والمحاصيل الزراعية فى مصر، من بينها الزيادة السكانية، قائلا :"لو كنا نعتبر الزيادة السكانية موارد بشرية فعلينا أن نجد وسيلة لإطعامهم غير الزراعة".

 

 

وأضاف وزير الزراعة الأسبق، خلال محاضرته بعنوان بمستقبل الزراعة المصرية فى ضوء التغيرات المناخية والظروف الإقليمية، بالمؤتمر الدولى الخامس عشر لعلوم المحاصيل الزراعية بزراعة عين شمس، أنه فى ظل قلة مواردنا المائية علينا تنمية محاصيل تتحمل الحرارة والجفاف.

 

وتابع، "أبو حديد"، أن من بين التحديات التى تواجه الزراعة فى مصر، تتمثل فى  التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وتملح الأراضى وهو ما يحتم علينا الحفاظ على الأرض وصلاحيتها للزراعة وانتاج محاصيل تتحمل الملوحة .

 

وأشار "أبو حديد"، إلى أنه لابد من حوكمة المياه فنظام الرى المياه القديم نظام عقيم، لافتا إلى أن من بين التحديات أيضا مشاكل مراكز البحوث الزراعية وقلة التمويل، فنسبة التمويل الموجة للبحث العلمى الزراعى لا تتعدى0.1 فى المئه من الدخل الزراعى .

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أيمن فريد أبو حديد: علينا البحث عن وسيلة لإطعام الناس غير الزراعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق