اخبار مصر - تخصيص أماكن لتجميع القمامة على جانبى الترع والمصارف بأبو قرقاص بالمنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر - تابع العقيد رئيس مركز ابوقرقاص بالمنيا، أعمال إنشاء أماكن مخصصة لتجميع القمامة على جانبى الترع والمصارف بقرية سفاى، وذلك فى إطار الحفاظ على المجارى المائية والتقليل من التلوث البيئى الناتج من إلقاء المخلفات على جانبى الترع.

قال رئيس المركز إن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، قرر تفعيل القرار رقم 846 لسنة 2017 بشأن التدابير المتخذة حيال وسائل النقل المخالفة فى حال ضبطها، والتى تقوم بإلقاء المخلفات الصلبة أو السائلة أو الغازية من العقارات أو المحال أو المنشآت التجارية و الصناعية و السياحية ومن عمليات الصرف وغيرها بجوانب الطرق وفى مجارى المياه على كامل أطوالها ومسطحاتها.

كما قرر المحافظ تشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفى المحليات لرصد أى مخالفات تتم فى مجال إلقاء المخلفات على المجارى المائية أو بجوانب الطرق العامة وتحرير محاضر بشأنها والردع الفورى للمخالفين.

وأضاف إن فكرة إنشاء أماكن لتجميع القمامة على جانبى المجارى المائية هى الأولى من نوعها على مستوى المركز حيث يتم إنشاء حوائط ثلاثية على جوانب الترع والمصارف لتجميع المخلفات والقمامة بدلا من إلقاءها بشكل عشوائى وتشويه المنظر الجمالى للقرية مع رفع هذه المخلفات بصفة يومية.

وأشار رئيس المركز الى انه سيتم تشكيل فريق من موظفى الوحدات القروية للمراقبة الدائمة  مؤكداً انه فى حالة نجاح التجربة سيتم تعميمها على باقى القرى.

وناشد رئيس المركز المواطنين بالتعاون التام مع موظفى الوحدات القروية والالتزام بالأماكن المخصصة لتجميع القمامة ضماناً لنجاح التجربة وإتمامها على الوجه الأكمل وخلق بيئة نظيفة جميلة متطورة.

على جانب آخر، وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط ميادين مدينة المنيا، برئاسة السكرتير العام وعضوية كلية الهندسة والفنون الجميلة ومدير إدارة المرور ورئيس المدينة والتخطيط  والطرق، وذلك لخلق سيولة مرورية والقضاء على الزحام والتكدس فى ميادين المحطة وبالاس والساعة وشلبى وطه حسين ، بالإضافة إلى شارع طه حسين بمنطقة أرض سلطان.

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتطوير والتجميل، بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة، وعدد من اساتذة كليتى الفنون الجميلة والهندسة، والمهندسة ايفيت إسحاق مدير مديرية الطرق والكبارى، والعميد عادل جلال مدير إدارة المرور، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا.

 ناقش المحافظ مع أعضاء اللجنة أعمال تطوير كورنيش النيل واستعرضت اللجنة المخططات النهائية لأعمال التطوير، ووجه بسرعة إنهاء الأعمال، حيث يعد الكورنيش المتنفس الأول لأهالى المنيا .

كما وجه المحافظ  بحصر المطبات داخل المحافظة وفقا للحالات الضرورية فقط لمراعاة الأطفال وكبار السن والمرضى ، مع ضرورة وضع إشارات ضوئية أمام المطب وتخطيط المطب بألوان واضحة لقائدى المركبات ، بالإضافة إلى تحديث وصيانة الإشارات الضوئية الأرضية أمام المطبات على الطريق الأوسط لمدينة المنيا الجديدة .

و طالب المحافظ بعمل رفع مساحى لأعمال تطوير وتجميل ميدان الفريق صفى الدين أبو شناف والتى تشمل أبعاد الميدان ومسارات الحركة ورصيف المشاة ، بالإضافة إلى عمل تصور للمجسم النحتى المقترح وضعه بالميدان المقابل لمعهد الأورام .

قال المحافظ إن الهدف من التطوير هو الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذى يليق بها أمام الزائرين ، مؤكدًا على المضى قدمًا نحو تحقيق الرضا الجماهيرى عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على حل جميع المشكلات والمعوقات التى تواجههم.

وتهدف اللجنة، إلى تطوير كورنيش المنيا وكافة الميادين بالمحافظة، وتجميل الميادين والحدائق العامة، وحل الاختناقات المرورية والحد من الازدحام المرورى وتنظيم المرور، وإعادة هيكلة الشوارع ودراسة التوسعات المتاحة فى الشوارع والميادين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تخصيص أماكن لتجميع القمامة على جانبى الترع والمصارف بأبو قرقاص بالمنيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق