اخبار مصر - النائب خالد عبد العزير بعد وقف استيراد الغاز: عبور وانتصار جديد لمصر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

اخبار مصر -  

قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل أول لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إعلان اكتفاء مصر من الغاز، جاء نتيجة جهد وإصرار ومثابرة القيادة السياسية على النجاح، ونقل مصر لمكانتها الريادية التى تستحقها. 

 

ولفت فى بيان، إلى أن إعلان مصر للاكتفاء الذاتي من الغاز، ووقف استيراده، يعد بمثابة عبور وانتصار جديد لمصر وللقيادة السياسية التي عملت خلال الأربع أعوام السابقة، بجهد غيرعادى بالداخل والخارج إيمانا بحجم ودور مصر الأصيل فى المنطقة والعالم. 

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ما أعلنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس  الأحد، بأن وقف استيراد الغاز الطبيعى من الخارج، سيعمل على تشجيع الإسراع فى وتيرة توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل، فى إطار خطة الدولة، مما يساعد فى تقليل استيراد "غاز البوتاجاز" من الخارج، يعد خطوة هامة فى سبيل تسهيل الحياة على المواطنين، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الاكتشافات البترولية. 

 

وأضاف فهمى، أن ما أوضحه وزير المالية عن تكلفة إنتاج الدولة لأسطوانة البوتاجاز تصل إلى 186 جنيها، ويتم بيعها للمواطن بـ50 جنيها للأسطوانة الواحدة، وتتحمل الدولة نحو 136 جنيها دعما للأسطوانة، وتوضيحه بأن توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل هو أقل تكلفة من إنتاج اسطوانة البوتاجاز، يجعلنا جميعا نتحرك فى هذا الإطار والعمل على تذليل العقبات أمام توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

 

وتابع قائلا: "الرئيس زعيم صاحب شخصية لا تعرف اليأس رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، والمنطقة العربيه تحدى هذه الظروف إيمانا بمصر ودورها منذ فجر التاريخ".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/10/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - النائب خالد عبد العزير بعد وقف استيراد الغاز: عبور وانتصار جديد لمصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق