اخبار مصر - أمين سر "حقوق الإنسان" عن فيديو أطفال التهريب: يخالف القوانين الدولية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/8/2018 :

اخبار مصر - قال النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الانسان، إن هناك مخالفات اعلامية جسيمة تُرتكب فى حق الأطفال، بالمخالفة لقانون الطفل والاتفاقات الدولية فى هذا الشأن، حيث يتم انتهاك حق الأطفال فى الخصوصية والحماية.

وأضاف النائب فى بيان له منذ قليل، أن قانون الطفل يكفل له الحق فى الخصوصية والحماية وعدم تعريضة لأي ضغوط، إلا أن التناول الإعلامى للطفل مخالف لذلك، حيث يتم استغلال الأطفال المرضى فى الإعلانات للحصول على تبرعات، وهو ما يعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

وأشار النائب إلى أن القانون يجرم أيضا نشر أو أذاعة أحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو أي رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على الجهات المعنية بالأطفال المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون، ولذلك فما حدث فى واقعة اطفال تهريب بورسعيد هو مخالفة للقانون.

وطالب النائب بضرورة التحقيق مع كل من يقوم بانتهاك حقوق الطفل بالتعدى على نص القانون الذى يكفل للطفل حقه فى الحماية والخصوصية، وعدم الاستغلال والتشهير، مشددا على ضرورة التوعية الاعلامية فى تناول هذه القضايا ومراعاة حقوق هذه الاطفال.

 

 

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/8/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أمين سر "حقوق الإنسان" عن فيديو أطفال التهريب: يخالف القوانين الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق