اخبار مصر - صور.. الآثار تعلن بدء تطوير معبد الطود جنوب الأقصر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/8/2018 :

اخبار مصر - بدأت وزارة الآثار فى تنفيذ أعمال تطوير معبد الطود الأثري بالأقصر والمنطقة المحيطة به، وذلك في إطار خطة الوزارة في تطوير المواقع الأثرية.

قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، أن للمعبد أهمية أثرية كبيرة، حيث إنه يمثل حقباً مختلفة من التاريخ المصرى القديم بداية من الدولة القديمة حتى نهاية العصر المتأخر وبداية العصر القبطى.

وأضاف الدكتور مصطفى وزيرى – في بيان صحفي - أن تلك الخطة تهدف أيضا إلى الكشف عن جميع الملحقات الخاصة بالمعبد، وخاصة المبانى الخدمية التى كانت تحيط به، وتشمل عملية التطوير البدء فى أعمال حفائر علمية منظمة بالتعاون مع المركز العلمى للتدريب والأبحاث المستمرة بمصر العليا (الطود)، حيث يمكن استغلال تلك الحفائر أيضا فى تدريب مجموعة من الأثريين العاملين بالمعبد على أعمال الحفائر والتسجيل والتوثيق العلمى.

فيما قال يحيى عبد الباري مدير عام منطقة الطود الأثرية، إنه تم  رفع الأحجار المنقوشة بالمعبد علي مصاطب لعرضها في المتحف المفتوح داخل المعبد، كما سيتم تمهيد ممرات حجرية لعمل مسار للزيارة يبدأ من المدخل الحالى للمعبد مروراً بهذا المتحف مفتوح.

وأضاف أنه تم تصميم ووضع لوحات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل عملية الزيارة للجمهور، كما تم  تطوير البوابة الحالية للمعبد لتصبح بالشكل اللائق بما يتناسب مع الأهمية الأثرية للمنطقة، كما تم إزالة جميع الحشائش الموجودة بكثرة داخل و حول المعبد، وسوف يتم الاستعانة بعمال من الإدارة الهندسية مرة كل شهر على الأقل لإزالة هذه الحشائش.

الآثار تعلن بدء تطوير معبد الطود الآثري جنوب الأقصر
الآثار تعلن بدء تطوير معبد الطود الأثري جنوب الأقصر

 

جانب من بدء تطوير معبد الطود جنوبي الأقصر
جانب من بدء تطوير معبد الطود جنوبي الأقصر

 

فرق الوزارة خلال البدء في تطوير معبد الطود
فرق الوزارة خلال البدء في تطوير معبد الطود

 

جانب من العمل في تطوير ورفع كفاءة معبد الطود
جانب من العمل في تطوير ورفع كفاءة معبد الطود

 

عمال الاقصر خلال العمل في معبد الطود
عمال الأقصر خلال العمل في معبد الطود

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/8/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. الآثار تعلن بدء تطوير معبد الطود جنوب الأقصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق