اخبار مصر - صور.. طريق "زفتي - المحلة" يحصد أرواح المواطنيين يوميا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 5/6/2018 :

اخبار مصر - كارثه حقيقية يعيش فيها الملايين من أهالي مدينة زفتي والمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب طريقهم وهو الطريق الوحيد الذي يربط مدينة زفتي وقراها بمدينة المحلة، فأصبحت مشاهد الدماء من كثرة الحوادث على هذا الطريق أمر اعتاد الجميع عليه دون تدخل من المسئولين بمجلس المدينة وبالرغم من وعود المحافظ وأعضاء مجلس النواب المتكرره بتطويره.

 

 

رصدت "اليوم السابع" طريق الموت صائد الأرواح طريق 8 ، الاسم الذي أطلقه عليه الأهالي لكثرة الحوادث عليه وحصد أرواح الشباب والأطفال يوميا وسط غياب تام من المسئولين، والأمر الأخطر أن الطريق هو الطريق الوحيد الذي يستخدمه طلاب القرى  إلى المدارس الثانوية لمدينة زفتى ولا يوجد بديل له يربط القرى بالمدينة، حيث يعد الطريق أخطر الطرق بمحافظة الغربية، ويمتد طوله على نهر النيل فرع دمياط.

 

كان "عاطف الديب" 58 سنة أحد أهالي قرية شبرا قلوج موظف بكهرباء زفتي، عائد لمنزله بعد انتهاء عمله إذا به يلقي مصرعه متأثرا باصابته بسبب  البيارات الخرسانيه التى ترتفع عن الطريق بما لا يقل عن 30 سم وتقع في منتصف الطريق  وتم إنشائها ضمن أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمد خط من مدينة زفتي إلى قراها.

 

مأساة يروى تفاصيلها لـ"اليوم السابع" أبناء الضحية، فيقول عمرو الديب  "حسبى الله ونعم الوكيل، فى اللى حرمونا من أغلى حاجة فى حياتنا، أبويا راح ضحية الإهمال ونحن لم نترك حقه لأنه ليس اول ضحية لهذه البيارات الموجوده في منتصف الطريق بسبب فشل الشركة المنفذه دون أى علامات تحذير أو حواجز " 

 

ويقول نعيم الديب نجله الثانى، إن ولده راح ضحية الإهمال واستهتار الشركة المنفذه بأرواح الموطنين، فبامتداد الطريق يوجد عشرات البيارات دون إي حواجز  أو علامات تحذير، ولابد من محاسبة المسئولين عن هذا الإهمال ، ورفعنا أكثر من شكوى إلى المحافظه ومجلس المدينه ولكن كان الأمر لا يعنيهم في شي وكأن تلك الأرواح التي تحصد يوميا لا قيمة لها .

 

ومن جانبه صرح المهندس سيد عبد المجيد مدير عام هيئة الطرق بمحافظة الغربية ان الطريق يتبع لمديرية الطرق وليس للهيئه ولكن إذا تم تخصيص الاعتمادات المالية من وزارة النقل سيتم تطويره من قبل للهيئه .

 

وأضاف في تصريح خاص " اليوم السابع " بأنه سبق أن تم إصدار بيان من الهيئه لتوضيح موقف الطريق وذكرت للهيئه أن الطريق يحتاج تكلفة ماليه كبيره تتعدى 30 مليون جنيه لإعادة أعمال الرصف وبعد ذلك تتكفل وزارة الري بإنشاء السور الذي يفصل الطريق عن نهر النيل "الرياح العباسي" لأن ذلك من اختصاص وزارة الري .

 

وصرحت المهندسة تمادر لطفي مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة الغربية ل " اليوم السابع " أنه تم تنفيذ قطاعات تطوير على مدى العاميين الماضيين بالطريق على حسب الاعتمادات الماليه له ، فتم رصف الطريق أمام عزبة عويس ، وسيتم استكمال باقي الطريق على عدة مراحل نظرا لعدم وجود اعتمادات مالية له لأن المديريه تابعة للمحليات واعتماداتها ضعيفة.

 

 

 

 



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 5/6/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. طريق "زفتي - المحلة" يحصد أرواح المواطنيين يوميا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق