اخبار مصر - الاستشعار عن بُعد: يجب البحث عن موارد فى كواكب أخرى.. ومستقبل مصر فى الفضاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

اخبار مصر - كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور محمود حسين، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، إن إنشاء وكالة الفضاء المصرية هو مستقبل مصر، مضيفا "نعم نحتاج لأمور كثيرة لكن مستقبل مصر فى الفضاء، ويجب أن يستمر العمل فيها، الموارد الأرضية والطبيعية نضبت وعلينا الدخول فى عصر الفضاء والبحث عن موارد فى كواكب أخرى".

 

وأوضح حسين، أنه يجب النظر إلى مستقبل الإنسان المصرة وليس صحته فقط، لافتا إلى أن الهند حققت 375 مليار دولار من إطلاق صاروخ عليه 35 قمرا صناعيا، مضيفا أن موقع مصر الجغرافى قريب من المدار ويسمح لها بتحقيق مكاسب أكبر.

 

 

وأكد "حسين"، فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، على أهمية إنشاء مدينة الفضاء المصرية والوفاء بالتزام مصر مع الصين فيما يتعلق بهذا الشأن.

 

 

 

 



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الاستشعار عن بُعد: يجب البحث عن موارد فى كواكب أخرى.. ومستقبل مصر فى الفضاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق