اخبار مصر - "تشريعية النواب" توافق على تبادل المساعدة القانونية مع بيلا روسيا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

اخبار مصر - نور على

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب أحمد حلمى الشريف على  قرار رئيس الجمهورية بشان الموافقة على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة فى المواد المدنية والتجارية بين مصر وجمهورية بيلا روسيا.

 

ووفقا للاتفاقية يتعهد الطرفان بتبادل المساعدة القضائية فى المواد المدنية والتجارية وفقا لتشريعاتها الوطنية بهدف توفير آلية قانونية لتنظيم أوجه تقديم المساعدة المتبادلة فى هذه المجالات.

 

وأجازت الاتفاقية لأى من الطرفين رفض تنفيذ طلب المساعدة القضائية إذا كان تنفيذ الطلب يتعارض مع تشريعاته الوطنية أو أمنه الوطنى أو نظامه العام.

 

ويتبادل الطرفان عند الطلب معلومات محددة بشأن قوانينهما السارية أو المبادئ القضائية فى دولتيهما ذات الصلة بتنفيذ الاتفاقية.

 

وطبقا للاتفاقية يتمتع رعايا كل طرف على أقليم الطرف الآخر بذات الحماية القانونية لرعايا الطرف الآخر، كما يحق لهم اللجوء إلى محاكم الطرف الآخر   بذات الشروط المقررة لرعاياه.

 

وتقضى الاتفاقية بأن يتم الإعلان بالحضور وغيره من المحررات القضائية أو غير القضائية لشخص مقيم على أقليم الطرف الآخر، طبقا للقوانين الداخلية للطرف المطلوب منه وفى حالة عدم تنفيذ الإعلان يقوم الطرف المطلوب منه بإخطار الطرف الطالب بأسباب ذلك، ووفقا للاتفاقية لا يرتب إعلان المحررات حقا للطرف المطلوب منه فى اقتضاء أية رسوم أو سداد ضرائب أو نفقات.

 

ويحتفظ الطرفان بالحق فى تنفيذ إعلانات صحيفة الدعوى، وغيرها من المحررات القضائية من خلال ممثليهما الدبلوماسيين أو القنصليين إلى رعايا هما المقيمين على إقليم الطرف الآخر.

 

ولا يترتب على تنفيذ طلب المساعدة القضائية سداد ضرائب أو مصروفات من أى نوع، ومع ذلك يحق للطرف المطلوب منه أن يطالب الطرف الطالب بتسديد أتعاب، والمصروفات الناشئة عن تطبيق طلب المساعدة.



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "تشريعية النواب" توافق على تبادل المساعدة القانونية مع بيلا روسيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق