اخبار مصر - الصحة تضبط 34 طن أغذية فاسدة فى حملة للرقابة على الأسواق قبل رمضان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

اخبار مصر - كتب وليد عبد السلام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 34 طن و 889 كيلو جرام أغذية متنوعة، و9180 لتر مياه وعصائر لتغير فى خواصها الطبيعية، كما تم إعدام 2 طن و 922 كجم أغذية متنوعة فاسدة، بجانب ضبط 739 لتر مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الأدمى، بجميع محافظات الجمهورية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

 

يأتى ذلك فى إطار جهود الوزارة، استعداداً لشهر رمضان المبارك، من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائى (إدارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشآت الغذائية.

 

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي أنه تم المرور على 1176 منشأة غذائية، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيراً إلى سحب 2158 عينة وارسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، لافتا إلى أنه تم تحرير 823 محضر حيال تلك المخالفات، وإرسالها للنيابة المختصة التى تباشر التحقيقات، مشيراً إلى أنه تم التوصية بإيقاف 126 منشأة غذائية. 

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الصحة تضبط 34 طن أغذية فاسدة فى حملة للرقابة على الأسواق قبل رمضان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق