اخبار مصر - دفاع البرلمان: الدستور يفرض شروطا على إرسال قوات عسكرية خارج مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

اخبار مصر - كتب محمد صبحى

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الدستور المصرى يفرض شروطا على إرسال قوات عسكرية مصرية خارج الدولة، موضحا أنها لا تتم إلا بموافقة مجلس النواب وتحت مظلة الأمم المتحدة، ويكون الهدف منها قوات حفظ السلام فقط وليست قوات تشارك فى معارك خارج مصر.

 

وأوضح كدوانى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعتقد إرسال قوات عسكرية خارج مصر لأى سبب من الأسباب إلا من خلال الأمم المتحدة، وإن إرسال قوات مصرية إلى تكون كقوات حفظ السلام تابعة للأمم المتحدة.

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن مصر تهتم بتحقيق إرادة الشعب السورى ووحدة أراضيه، ولا بد أن يقرر الشعب السورى مصيره وحده دون إملاءات من الخارج مع ضرورة المحافظة على عدم تقسيم سوريا.

 

وكان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قال إن تصريحات وزير الخارجية حول إرسال قوات عربية إلى سوريا جاء رداً على سؤال حول صحة ما يتردد فى بعض الدوائر الإعلامية الدولية والعربية، بشأن طلب الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى سوريا، ولم يكن يتعلق من قريب أو بعيد بإمكانية إرسال قوات مصرية إلى سوريا.

 

وأضاف أبو زيد أن المبادئ الحاكمة لإرسال قوات مصرية خارج أراضيها معروفة للجميع، ولا تتم إلا وفقاً لآليات دستورية وضوابط وقواعد تم التأكيد عليها أكثر من مرة، مثل الحالات الخاصة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرى كان يتحدث فى إطار تناوله لهذا الموضوع عن مدى صحة تداول فكرة إرسال قوات عربية فى الدوائر السياسية الرسمية والإعلامية بشكل عام، وأن تفسير تلك التصريحات لا يجب إخراجه من هذا السياق أو إسقاطه بأى شكل من الأشكال على مصر.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - دفاع البرلمان: الدستور يفرض شروطا على إرسال قوات عسكرية خارج مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق