اخبار مصر - محلية البرلمان: عرض قانون المنادى وتنظيم ساحات الانتظار بالجلسة العامة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

اخبار مصر - رامى سعيد

أكد النائب ممدوح الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من قانون "المنادي" وتنظيم ساحات الانتظار فى إطار خطة الدولة والبرلمان لتنظيم المرور والنقل والموصلات فى مصر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعرض القانون الجديد على الجلسات العامة قريبًا، عقب اقرار البرلمان لقانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الحسينى لـ" اليوم السابع "  أن القانون الجديد الذى انتهت منه لجنة الإدارة المحلية نظم وضع السايس والمنادي بشكل قانوني سواء فيما يخص صحيفته الجنائية أو طبيعة عمله فى ساحات الانتظار، كما نظم أوضاع الساحات بما يتيح امكانية تقليل الكثافات المرورية بسبب ركن السيارات فى الصفين الثاني والثالث فى الشوارع والميادين الرئاسية.

وكان النائب ممدوح مقلد قد تقدم إلى لجنة الإدارة المحلية بمشروع قانون "منادى السيارات "السايس" وجاء فى مادته الأولي: "يعد مناديا للسيارات كل من يقوم بتنظيم انتظار السيارات بالباحات والأماكن المخصصة لذلك بالميادين والطرق الداخلية الصادر بتحديدها قرار من المحافظ المختص بالتنسيق مع إدارة المرور المختصة بالمحافظة".

وجاء فى مادته الثانية: "على أن تنشأ لجنة عليا بكل محافظة لإدارة وتنظيم مهنة منظم السيارات على أن يصدر بتشكيلها قرار من المحافظ أو رئيس الجهاز المختص بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك على النحو الذى تبينه اللائحة التنفيذية".

 

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محلية البرلمان: عرض قانون المنادى وتنظيم ساحات الانتظار بالجلسة العامة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق