اخبار مصر - وزير التعليم العالى الأسبق: مصر تحتل المركز الـ41 عالميا فى البحث العلمى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت أمل علام

كشف الدكتور حسين خالد أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، وزير التعليم العالى الأسبق، أن وضع البحث العلمى فى مصر جيد، حيث تحتل المركز الـ41 من 230 دولة، ورقم 4 بمنطقة الشرق الأوسط فى نشر الأبحاث، وفى مجال الأورام ترتيبنا رقم  34 على مستوى العالم، وفى الشرق الأوسط رقم 4 فى مجال الأورام، مشيرًا إلى وجود 50 جامعة فى مصر، وخصص الدستور 1% من الدخل القومى للبحث العلمى، و3 % للصحة، و2 % للتعليم الجامعى و4% للتعليم ما قبل الجامعى.

وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أما فيما يتعلق بوضع الاستراتيجية العامة للبحث العلمى فى مصر فمن المفترض أن يقوم بذلك المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والذى تم تشكيلة عام 2008، ونرجو أن يتم تفعيله، بحيث يكون دور وزارة البحث العلمى بما لديها من إمكانيات هو تنفيذ هذه الخطة من خلال 392 مركز بحثى فى مصر، منها  73 % فى الجامعات والباقى يتبع الوزارات الأخرى".

وأوضح أنه يتم إجراء 17 ألف دراسة طبية وإكيلينيكية سنويا فى مصر، وذلك من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه، مؤكدا على ضرورة خلق ثقافة مجتمعية لتشجيع البحث العلمى فى مصر.

وعرض بعض الإحصائيات التى تلقى الضوء على بعض الأرقام الخاصة بالنشر الدولى بالجامعات المصرية ومراكز البحوث، مشيرًا إلى أن مصر قامت بنشر أكثر من 77 ألف بحث من عام 2010 إلى 2015 أولهم فى  الطب ثم الهندسة ثم الكيمياء، كما أن 43 % تم إجراؤها مشتركة مع مراكز عالمية.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير التعليم العالى الأسبق: مصر تحتل المركز الـ41 عالميا فى البحث العلمى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق