اخبار مصر - سفير مصر فى روما يشدد على ضرورة دعم الجيش الليبى لتمكينه من مواجهة الإرهاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتب أحمد جمعة

استضافت العاصمة الإيطالية روما اليوم، الجمعة، مؤتمر "إعادة إطلاق الشراكة الاقتصادية والثقافية.. مصر وإيطاليا آفاق جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الإيطالية فى مصر"، والذى عقد انطلاقا من حرص البلدين على استعادة قوة العلاقات التاريخية الاستراتيجية بينهما وانطلاقا من الحرص على الحفاظ على استقرار منطقة البحر المتوسط.

 

إلى جانب العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، عرض المؤتمر، الذى نظمته المعهد الإيطالى لشئون البحر المتوسط وأفريقيا وأسيا بالتعاون مع اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة الإيطالى، الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى ضوء الزيارة المرتقبة للبعثة الاستثمارية الإيطالية للقاهرة بعد شهر رمضان المبارك.

 

وبحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، حضر اللقاء السفير المصرى فى روما السفير هشام بدر، والرئيس السابق للجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ الإيطالى نيكولا لاتورى، ولفيف من كبار مسئولى الاستثمار فى إيطاليا.

 

من جانبه قال لاتورى: "إن العلاقات الثنائية مع مصر ذات قيمة استراتيجية استثنائية لإيطاليا. وفى هذا السياق تمثل البعثة الإيطالية التى تمثل العديد من القطاعات فرصة جديدة لتوطيد العلاقات فى المقام الأول وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر التى استطاعت لتوها أن تخرج من وضع صعب، لكنها اليوم تسجل خطوات مهمة على طريق النمو والتنمية"، مضيفا أن "مصر أرض خصبة للاستثمارات الإيطالية."

 

وقال السفير بدر، فى تصريحات خاصة لوكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء على هامش المؤتمر: "إن التعاون بين مصر وإيطاليا بخصوص ليبيا أمر مهم للغاية ولا بد أن يستمر،" مؤكدا أن المحادثات بين مصر وإيطاليا لا تزال جارية على مختلف المستويات.

 

وأكد بدر "مستقبل ليبيا مهم لكلاً من مصر وإيطاليا.. نحن نريد الاستقرار فى ليبيا"، مشددا على ضرورة دعم الجيش الليبى لتمكينه من مواجهة التحديات الأمنية ومواجهة الإرهاب والحفاظ على استقرار ليبيا.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سفير مصر فى روما يشدد على ضرورة دعم الجيش الليبى لتمكينه من مواجهة الإرهاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق