اخبار مصر - أستاذ أورام: العلاج المناعى حقق فاعلية فى أنواع مختلفة من السرطانات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت أمل علام

كشف الدكتور عباس عمر، أستاذ علاج الأورام بطب الإسكندرية، رئيس مؤتمر جمعية الإسكندرية لرعاية مرضى السرطان، المنعقد حاليا بالإسكندرية، أنه تم تخصيص جلسة عن البحث العلمى، فى عدد من المراكز البحثية فى مصر بالقوات المسلحة، ومعهد الكبد بجامعة المنوفية، ومركز الأبحاث بجامعة عين شمس، ومركز أبحاث جامعة القاهرة، كما تم تخصيص جلسة عن العلاج المناعى.

 

وقال الدكتور عباس عمر إن العلاج المناعى من العلاجات التى تم تجربتها مسبقا، ولكن بدون نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية، ولكن خلال سنوات قليلة حقق نجاحا كبيرا فى علاج أنواع عديدة من الأورام، كما تم تخصيص جلسة خاصة عن العلاج المناعى ودوره فى علاج السرطان.

 

وقال الدكتور عباس عمر إنه خلال الـ10 سنوات الماضية تمت دراسة وسائل تحفيز الجهاز المناعى المختلفة، واستخدامها فى علاج السرطان، وأظهرت نتائج الأبحاث الإكلينيكية فاعلية بعض الأدوية المناعية، مما أدى إلى استخدامها فى سرطان الجلد، والرئة، والكلى، والأورام الليمفاوية والكبد، وغيرها من الأمراض، وتم اعتماد هذه الأدوية فى هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية فى عام 2015  و2018، وتم تسجيلها بوزارة الصحة المصرية لعلاج سرطان الرئة، والجلد، وأورام الغدد الليمفاوية وسرطان الكلى، وأظهرت نتائج مبشرة مقارنة بالعلاج الكيميائى، والموجه.

 

وأضاف د. عباس أن هناك تجارب إكلينيكية قائمة على استخدام العلاج المناعى بالإضافة إلى العلاج الكيميائى، والاشعاعى، والعلاج الموجه وننتظر نتائج هذه الأبحاث.

 

وأكد الدكتور عباس عمر أنه بدأت فعاليات مؤتمر اليوم الجمعة بجلسة لشباب الأطباء بجامعة الإسكندرية، حيث قاموا بعرض ملخص لأبحاث الدكتوراه، والتى أجريت بالتعاون مع جامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تم عرض ملخص لرسائل الماجستير، والخاصة بالطلبة الوافدين من دول كينيا.

 

وأشار إلى أنه تم تنظيم جلسة خاصة عن سرطان الثدى برئاسة الدكتور حمدى عبد العظيم، والبروفوسير جون مارك نابولز، والدكتور محسن مختار، والدكتور علاء قنديل، حيث تحدثوا عن علاج ما قبل الجراحة، واستخدام العلاج الهرمونى بعد فشل الخط الأول من العلاج فى علاج سرطان الثدى ثلاثى السلبية، موضحا أنه تم عقد جلسة عن سرطان الرئة، واستخدام العلاج المناعى كخط أول لسرطان الرئة، وتحدث الدكتور شريف الزواوى عن استخدام العلاج الاشعاعى، والمناعى فى علاج سرطان الرئة.

 

وقال الدكتور أيمن شافعى، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، إنه تم سفر مجموعة من الباحثين إلى إيطاليا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية للتدريب على البحث العلمى، موضحا أن الأبحاث اهتمت بأكثر الأورام انتشارا فى مصر، مثل سرطان الثدى والكبد، بالاشتراك أيضا مع جامعات ومراكز مصرية مثل مستشفى سرطان الأطفال، ومركز الأبحاث بجامعة عين شمس، والاشتراك مع جامعة الإسكندرية.

 

وأشار الدكتور أيمن إلى أن أفكار الأبحاث لا بد أن تكون جديدة، ولا يتم تنفيذ أبحاث أجريت من قبل، وتم عقد بروتوكول مع جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، لإدماج طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة فى الأبحاث التى يتم إجراؤها بجامعة نهارفارد.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أستاذ أورام: العلاج المناعى حقق فاعلية فى أنواع مختلفة من السرطانات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق