اخبار مصر - بزاوية 180 درجة.. حقيقة بداية أزمة أرز مبكرة فى السوق المصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت - منى ضياء

تناولت مواقع التواصل الاجتماعى حديثا عن أزمة أرز فى السوق مع اقتراب شهر رمضان، بالتزامن مع قرار وزارة الزراعة بتقليص مساحات زارعة الأرز الموسم المقبل بسبب مياه الرى، فما هى حقيقة ظهور أزمة أرز مبكرة قبل تطبيق قرار تحديد مساحات الزراعة؟

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية قال لـ"اليوم السابع": "مفيش أزمة أرز على الإطلاق، ولا يوجد أى مشكلة فى الوقت الحالى".

وأكد شحاتة،  أنه بسبب موجة التصريحات من جهات عديدة منها الرى والزراعة، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، قام بعض التجار والمزارعين ممن لديهم كميات الأرز الشعير بالحجب عن البيع انتظارا منهم لزيادة الأسعار، ولكن فى الحقيقة الأرز متوافر وبكميات كبيرة فى السوق.

وعن ارتفاع الأسعار، أوضح رئيس شعبة الأرز أن الفترة الماضية شهدت انخفاض أسعار الأرز بسبب غلق باب التصدير للمحصول، ولكن عادت الآن لمستوياتها الطبيعية والتى تتراوح بين 6.5 – 9 جنيهات للكيلو، مع ارتفاع حجم الطلب على الأرز خلال الأيام الماضية استعدادا لشهر رمضان، لكن ستستقر الأسعار مع قيام الأسر بتأمين كافة احتياجاتها من الأرز خلال الشهر الكريم.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بزاوية 180 درجة.. حقيقة بداية أزمة أرز مبكرة فى السوق المصرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق