اخبار مصر - وزارة البيئة: وزعنا 4.5 مليون طن من الأكياس قابلة التحلل خلال عام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - قال محمد شهاب رئيس جهاز شئون البيئة، التابع بوزارة البيئة، إن المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية بدأت خلال الاحتفالية الخاصة بيوم البيئة العالمى فى 5 يونيو 2017، وخلال تلك الفترة تم توزيع حوالى 4.5  من الأكياس القابلة للتحلل، نظرا لأن الاكياس البلاستيك تستغرق أكثر من 100 عام لتتحلل.

 

وأضاف شهاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، على هامش فعالية المبادرة الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيك، بمركز شباب الجزيرة، :تهدف للتوعية بمخاطر الأكياس البلاستيك على البيئة، وتغيير نظم الاستخدام، والاعتماد على الأكياس الورقية والأكياس متعددة الاستخدام، والأكياس القابلة للتحلل باعتبارها بدائل مستدامة وصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الدراسات العالمية، أكدت أن مليون طائر، و100 ألف كائن بحرى يموتون سنويا بسبب الأكياس البلاستيك، موضحا أن وزارة البيئة ستطبع عدد كبير من الشنط القماشية وتوزيعها خلال يوم البيئة العالمي المقبل، للتوعية بأهمية تغيير نظم الاستهلاك.

 

 

وتابع:" تستهدف الحملة توعية المرأة بشكل خاص، حيث أنها تلعب دوراً هاماً فى استخدام الأكياس بشكل يومي متكرر، كما أنها تلعب دوراً هاماً باعتبارها مربية أجيال يمكنها نقل المبدأ الخاص بمخاطر الأكياس الى الأجيال الأخرى".

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزارة البيئة: وزعنا 4.5 مليون طن من الأكياس قابلة التحلل خلال عام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق