اخبار مصر - صور.. طلاب "صيدلة أكتوبر" يستخدمون النباتات فى تصنيع صابون ومنتجات تجميل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتب: أحمد حسنى

توصل طلاب بالفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة 6 أكتوبر لأسلوب جديد فى التعامل مع النباتات المصرية كمصانع طبيعية، عن طريق استخدام المحاصيل الزراعية فى إنتاج ابتكارات علمية جديدة، باستخراج عدد من الزيوت من النباتات الزراعية، واستخدامها فى صناعة " الصابون" ومنتجات تجميل قابلة للتصدير الخارجى.

يقول الدكتور سمير عثمان رئيس قسم العقاقير بكلية صيدلة جامعة 6 أكتوبر، إن الجامعة تبنت التعليم التكاملى عن طريق ربط الأقسام داخل الكلية الواحد ببعضها البعض، ما يؤدى لتغيير تفكير الطالب بشكل متطور ورائع، بحيث يتغير مفهوم الطالب من مجرد التحصيل العلمى إلى إنتاج وصناعة المستقبل، ومساعدة بلاده فى التصدير وابتكارات جديدة.

وأضاف عثمان، أن  بمشاركة عدد من الطلاب بكلية الصيدلة، تبنوا مشروع استخدام النباتات الزراعية فى إنتاج العديد من الاستخدامات بشكل طبيعى، فتم استخراج عدد من الزيوت من "السمسم" و "الكراث"،  وعدد من النباتات الاخرى، بالإضافة لاستخراج النشا من نبات "البطاطس" ، و"البطاطا".

وأكد رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة، أن ما حدث طفرة رائعة فى مجال التعليم التكاملى يستطيع أن ينقل مصر إلى مرحلة جديدة من العلم والتقدم.

 

 

1
 

 

2
 

 

 

4
 

 

 

5
 

 

 

6
 

 

 

7
 

 

 

8
 

 

 

9
 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. طلاب "صيدلة أكتوبر" يستخدمون النباتات فى تصنيع صابون ومنتجات تجميل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق