اخبار مصر - محكمة الأسرة بإمبابة تقضى بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت أسماء شلبى

قضت محكمة الأسرة بإمبابة، بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان بالجيزة لمدة 3 ساعات أسبوعيا، بناء على طلب والداتها كونها أقرب مكان من محل إقامتهما، ورفض اقتراح الزوج بحيث يكون مركز شباب بجوار مسكنه نظرا لصعوبة انتقال الزوجة.

وكان الزوج "م.ن.أ" أقام دعوى قضائية فى بداية العام الحالى، طالب فيها بتمكينه من رؤية ابنته مرتين أسبوعيا، نظرا لتخلف مطلقته عن الجلسات المتفق عليها وديا، وهو ما تسبب له فى حرمانه من التواصل معها طوال ما يزيد عن الـ14 شهرا.

وردت الزوجة "ه.ي.س" عن اتهامات زوجها، مؤكدة أنها امتنعت عن حضور جلسات الرؤية الودية، بسبب انقطاع الزوج عن دفع نفقة الصغيرة، وتصريحه برغبته فى السجن على أن يعطينى أى مصروفات، وتهديده بخطف الصغيرة، والإقدام بالفعل على محاولة اصطحابها من المدرسة دون أخذ أذنى، ورفضه رجوعها لى لو تدخلت الشرطة.

وذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن قانون الأحوال الشخصية أقر أنه حال تعذر تنظيم الرؤية اتفاقا نظمها القاضى على أن تتم فى مكان لا يضر بالصغير أو الصغيرة نفسيا، وأكدت المادة 67 من القانون لسنة 2000 أن الحكم يكون فى أحد الأماكن التى يصدر بتحديدها قرارا من وزير العدل بعد موافقة وزير الشئون الاجتماعية، ما لم يتفق الزوجين على مكان محدد.

وتابعت الحيثيات، أن الأماكن المنصوص عليها إما أحد النوادى الرياضية أو الاجتماعية، أو مراكز رعاية الشباب، أو إحدى دور رعاية الأمومة والطفولة التى يتوافر فيها حدائق، أو إحدى الحدائق العامة، وهو ما قضت به المحكمة بناء على طلب الزوجة.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محكمة الأسرة بإمبابة تقضى بتمكين زوج من رؤية ابنته بحديقة الحيوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق