اخبار مصر - وزير الأوقاف يدعو المواطنين للترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى رمضان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

اخبار مصر - المنوفية - محمد فتحى

دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جميع المواطنين إلى الترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى شهر رمضان المبارك، وذلك فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد سيدى موسى بمنوف، حيث تناول فيها موضوع "الترشيد فى حياتنا.. موضوعا المياه والإنفاق فى رمضان أنموذجًا".

 

وقال وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة إن الحديث عن ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام، وتقوم به أكثر الدول ثراء فى المياه، مشيرا إلى أن دولة مثل هولندا بها ثراء فى المياه ومع ذلك هى من أكثر الدول ترشيدا للمياه.

 

وأضاف وزير الأوقاف أن هذا يذكرنا بقول الإمام محمد عبده لدى زيارته للغرب وجدت إسلاما بلا مسلمين فى إشارة إلى تمسك الغرب بروح الإسلام، موضحا أن رفض الإسلام للتبذير فى المياه جاء من باب الحفاظ على النعمة وليس مرتبطا بقلة المياه أو كثرتها، مشددا أن الإسراف فى المياه أمر مرفوض، وأن الترشيد مطلوب.

 

كما دعا وزير الأوقاف المواطنين إلى الترشيد فى الاستهلاك وعدم الإسراف خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال فى كل شىء ويرفض الإسراف والتبذير بكل صوره.

 

وشدد وزير الاوقاف على جميع المواطنين عدم التبذير فى الطعام والشراب خلال شهر رمضان، مؤكدا أن شهر رمضان شهر للعبادة وللقرأة القرآن الكريم وليس للطعام فقط، كما يظن العديد من المواطنين.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن جميع المسئولين من وزارء ومحافظين وكل مسئولى الدولة يعملون من أجل النهوض بالوطن الغالى بمصر.

 

وطالب جميع المواطنين فى شتى محافظة الجمهورية من خلال خطبة الجمعة الترشيد فى الاستهلاك فى المياه، مشيرا إلى أن النبى محمد صلى الله عليه وسلم كان يتوضئ بملئ يده للحفاظ على المياه وعدم التبذير فيها.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الأوقاف يدعو المواطنين للترشيد فى المياه وعدم الإسراف فى رمضان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق