اخبار مصر - رئيس "اقتراحات البرلمان" يطالب بتوفير الاعتمادات المالية لتطوير التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :

اخبار مصر - كتب محمود حسين

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بأن تستوفى موازنة التعليم للسنة المالية 2018/2019، الاستحقاق الدستورى، حتى يتم تطوير منظومة التعليم وإعادة هيكلتها.

 

وقال العادلى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن وضع التعليم فى مصر سيىء ويوجد إهمال للعملية التعلمية، والمنظومة برمتها تحتاج لتطوير وإعادة هيكلة، فالبنية التحتية للمدارس تحتاج لتطوير ولابد من توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة لسد العجز الكبير فى عدد الفصول لتستوعب التلاميذ.

 

وشدد على ضرورة أن يتم تأهيل وتدريب العنصر البشرى أيضا، وأن تكون مرتبات المعلمين مناسبة للظروف الاقتصادية الحالية وتكفل لهم حياة كريمة فى ظل ارتفاع الأسعار، كما لابد أن يتم التصدى للدروس الخصوصية التى تستنزف الأسرة المصرية، وأن تشدد الجهات المختصة الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية.

 

وأضاف رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن لجنة الخطة والموازنة ولجنة التعليم والبحث العلمى مسئولتان عن التحقق من استيفاء نسبة موازنة التعليم الاستحقاق الدستورى.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق