اخبار مصر - ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت إيمان على

أكدت النائبة ماجدة نصر ، عضو مجلس النواب بلجنة التعليم و البحث العلمى ، أن اللجنة ستعقد جلسات الفترة القادمة مع القائمين على تنفيذ المنظومة التعليمية بعد تطويرها و ما التحديات التى يواجهونها حتى ينفذ بشكل متقن.

و أضافت عضو مجلس النواب ، أن المقصود من تغير النظام بالمدارس التجريبية " الرسمية حاليا "  هو توحيد المناهج و تطوير طريقة التدريس فى الفترة من كى جى للمرحلة الابتدائية  على أن تكون الدراسة باللغه العربية لإتقان اللغه الأصلية فى مرحلة الابتدائى ثم الانتقال لتعلم اللغة الإنجليزية و لغة أجنبية آخرى فى المرحلة الإعدادية و الثانوية و سيتم تدريس "العلوم و الرياضة" بلغة أجنبية.

وأوضحت أن هذا النظام يعنى أن المنظومة كاملة سيتم التعامل بها بشكل أوحد و سيتم تعميم اللغات على جميع المدارس و ليس التجريبية فقط ، كما أنه تم تأجيل التعريب عام .

وعن انزعاج اولياء الأمور ، قالت " نصر " أنهم عليهم النظر إلى المنتج النهائى و مدى استفادة الطلبة منها و تخرجهم من المدارس بلغة محترفة، خاصة و أن  المدارس الحكومية لا تدرس اللغات من البداية  و هو ما يتطلب ضرورة التركيز فى المخرج النهائى .

و أوضحت أنه سيكون هناك دراسة معتمدة على التلقين ، مؤكدة أنه تم عرض خطة التطوير الكامل و التطوير الجزئى على اللجنة ، كما أنه سيكون هناك نظاما آخر فى المرحلة الاعدادية و الثانوية لتشمل مواد اختيارية و مواد اجبارية و لن يوجد علمى و أدبى على ان تختار طبقا لميول كل تلميذ .

و كانت قد أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية و التعليم ، حول المدارس التجريبية ، تساؤلات عدة على مواقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " لدى أولياء الأمور و تخوفهم من مصير أبنائهم .

والذى أكد فيها  أن مصر توحد مناهجها وسيكون لها مناهج ومدارس موحدة، موضحا: "اللى عايز يعلم ابنه لغات يدخله مدرسة لغات أو يدرس بره"، مضيفا أن الوزارة لن تفصل منهجا لكل ولى أمر وستكون موحدة، متابعًا: "مش عايزين نتكلم فى موضوع مدارس اللغات دى تانى"، كما أن الطالب سيتعلم إنجليزى فى النظام الجديد أفضل من الحالى، والوزارة مع مدارس اللغات، لافتا إلى أنه :"سيتم تطبيق التعليم بلغة الدولة.. واللى عايز يدرس بالفرنساوى يروح يعيش بره"، متابعا: "المنهج بفلوس ولدينا 5 آلاف مدرسة عايزه تترجم المنهج بالعربى، وهذه فاتورة تدفعها الدولة".

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - ماجدة نصر: تعريب "التجريبية" بالابتدائية و الانتقال للغتين بالإعدادية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق