اخبار مصر - طارق شوقى: "المعلمون وطنيون وسيكونون على قدر كبير من التطوير"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

اخبار مصر - كتب محمود طه حسين

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المشككين فى نجاح مشروع تطوير التعليم الجديد قائلا: البعض لم يصله الموضوع بشكل واضح أو عدم ثقة، والبعض قد يدافع عن مصالح، ولكن الأغلبية لا تعترض وبناء الإنسان هو المنافسة الحقيقة. 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى أن زيادة مرتبات المعلمين قرار دولة وليس قرار وزارة ويتعلق بالموازنة، موضحا: "نطالب بتحسين أوضاعهم ونضع خططا، مؤكدا أن الوزارة ما قالته منذ عام يتم تنفيذه الآن ولم نغير  كلامنا ونعد قانونا".

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن موقف المدارس اليابانية تسير بشكل طبيعى وتم تحديد المصروفات وسيتم إعلانها بعد مرحلة التقدم للطلاب، وسيتم إجراء مقابلات لاختيار عدد من المتقدمين من بين 3 آلاف شخص وهناك 45 مدرسة جاهزة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بالنسبة لنظام التابلت نحاول عدم تحمل الطالب اى تكلفة مالية وهناك اجتماعات يومية تتم مع وزارة الاتصالات. 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن هناك تنسيقا مع وزارة الاجتماعى بشأن  الحضانات الموجودة قبل رياض الأطفال وهناك تجارب متعددة لحل مشكلة الإتاحة لأن تعليم الأطفال فى هذه المرحلة مهم، قائلا : إحنا وماشيين هنقيم الأداء. 

 

وأكد الدكتور طارق شوقى: "أن المعلمين وطنيين وهيكونوا على قدر كبير من التطوير واللى حابب التطوير هندربه ومش هنقبل أى اعتراض أو تبويظ للخطة مش هنقبل والدولة نفسها مش هتقبل وأقول له احذر".

 



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق