اخبار اليمن | بروكسل: الاتحاد الأوروبي يستضيف الثلاثاء القادم اجتماعاً لكبار المسؤولين الإنسانيين بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٠٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٩:٠١ صباحاً (عين المهرة|| متابعات)

يستضيف الاتحاد الأوروبي (EU)، الثلاثاء القادم، اجتماعاً رفيع المستوى لكبار المسؤولين بشأن اليمن، يتناول تقييم الوضع الإنساني المتدهور في البلاد، وتنسيق جهود الاستجابة لها.

وقال مدير عمليات الجوار والشرق الأوسط في إدارة الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية، اندرياس باباكونستا نيتنو، في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر" الجمعة: "نتطلع إلى اجتماع كبار المسؤولين الإنسانيين بشأن اليمن، يوم الثلاثاء القادم 7 مايو الجاري في المقر الرئيسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل".

وأضاف أن الاجتماع ستعقده إدارة الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي (eu_echo) بالتعاون والتنسيق مع الحكومة السويدية، وبمشاركة عدد من الجهات الإنسانية الفاعلة والهيئات والمنظمات الدولية واليمنية، وسيخصص "لمناقشة مختلف القضايا الإنسانية في البلاد، وتنسيق جهود الاستجابة لها".

ويُعد هذا الاجتماع هو السادس من نوعه، وكان الخامس قد عُقد في الـ23 من شهر مايو 2023، وجرى خلاله مناقشة الترابط بين المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن، بالإضافة إلى استعراض ما تواجهه المنظمات العاملة في البلاد من تحديات وصعوبات في القيام بعملها، وأهمها القيود المفروضة على الوصول وحرية التنقل.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أقرت مؤخراً تخصيص مبلغ 90 مليون يورو كتمويل أولي للمساعدات الإنسانية في اليمن للعام الجاري 2024.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد قدم خلال العام الماضي 2023، أكثر من 145 مليون يورو لمساعدة المتضررين من النزاع في اليمن، فيما بلغ إجمالي ما قدمه منذ بداية الحرب في 2015 حوالي 1.5 مليار يورو كدعم للاستجابة للأزمة في البلاد، بينها أكثر من مليار يورو في الجانب الإنساني و487 مليون يورو في الجانب التنموي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق